خلية أزمة كورونا في بخعون تذكر بإجراءات التعبئة العامة

قام فريق من خلية ازمة فيروس كورونا في بلدة بخعون ـ الضنية بجولة في شوارع واحياء والمحال التجارية في البلدة، وزعوا خلالها قرارات وزارتي الصحة والداخلية المتعلقة بدوام عمل كل قطاع في البلدة، حسب قرار التعبئة العامة الصادر عن مجلس الوزراء.

وذكّرت خلية الأزمة في بخعون المواطنين “بمفاعيل وموجبات هذه التعبئة، وأبرزها الإقفال العام في البلدة إبتداءً من صباح يوم غد السبت، حتى 30 تشرين الثاني الجاري، وخصوصاً المقاهي ومحلات الألعاب الإلكترونية، الأندية الرياضية، محلات تصفيف الشعر (النسائية والرجالية)، محلات الألبسة والمفروشات، محلات الأدوية والمبيدات الزراعية والملاعب الرياضية”.

وأشارت الخلية إلى أن “قرار التعبئة العامة يسمح بفتح أبواب السوبرماركات والملاحم ومحلات بيع الدجاج والخضار، ومحلات الإتصالات والـOMT ، من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، وأنّه يُمْنع منعاً باتاً فتح صالات الطعام في المطاعم وتُفَعَّل خدمات التوصيل (الدليفري)؛ وأنه يستثنى من قرارات الإقفال كل من الأفران والصيدليات، ويمنع التجول من الساعة الخامسة مساء حتى الخامسة صباحاً”.

ودعت الخلية “جميع المواطنين في بلدة بخعون الإلتزام بالقرارات أعلاه، ومن يخرقها فإنه يُعَرِض نفسه للغرامات والعقوبات حيث ستكون القوى الأمنية برفقة البلدية حاضرة للتأكد من تنفيذ هذه القرارات”.

 

 

Post Author: SafirAlChamal