لقاء الخطباء والأئمة لبحث قضايا الناس والأمـة.. في حلة جديدة برعاية المفتي إمام

استأنف دار العلم والعلماء ومن بعد انقطاع قسري بسبب جائحة كورونا اللقاءات الدورية التي يقيمها للخطباء والأئمة للبحث في قضايا الدعوة والناس والأمـة.

وكانت الانطلاقة الجديدة التي جاءت لتراعي الأوضاع الصحية عبر تطبيق “زوم” برعاية من سماحة مفتي طرابلس والشمال فضيلة الشيخ محمد إمام الذي شارك في اللقاء عبر التطبيق إضافة الى 42 خطيبا وإماما وعالما من طرابلس والشمال وذلك مساء السبت الفائت.

في مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس ادارة دار العلم والعلماء الدكتور عبدالرزاق قرحاني بالمشاركين، موضحاً الاسباب التي أدت الى هذا التوقف القسري، وعارضا الخطة المستقبلية لهذا اللقاء الدوري الذي سيعقد كل 15 يوما حيث سيتم استضافة عدد من المتخصصين والعلماء الأفاضل من لبنان وخارجه للتباحث في القضايا التي تهم الدعوة والناس والأمـة..

ثم كانت كلمة المفتي الشيخ محمد إمام الذي توجه بها الى المشاركين عارضاً أهمية دور الخطيب والعالم في التوجيه والقدوة الحسنة لعامة الناس.

ثم دار نقاش وحوار بين المشاركين حول دور العالم والخطيب والمعوقات التي تفرض نفسها في ظل الأزمات الكبيرة كما تم التركيز على كيفية تحويل هذه الأزمات الى محطات قد تكون ذات اثر ايجابي في تذكير الناس وبث روح التفاؤل والإيمان والأمل…

واختتم اللقاء على أمل إستضافة المتخصص في علوم الفيروساني  الدكتور عبد الحميد القضاة (من الأردن) في لقاء جديد يتم تحديد موعده لاحقا.

 

Post Author: SafirAlChamal