حصيلة كبيرة لمواجهات طرابلس والميناء والبداوي

لليوم الثالث على التوالي شهدت مناطق طرابلس ومحيطها احتجاجات وتحرّكات حيث انطلقت من ساحة عبدالحميد كرامي ″النور″ في طرابلس إلى الميناء ثمّ البداوي حيث تطورت إلى مواجهات بين المحتجين والجيش، وذلك احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية السيئة.

وللمرة الأولى تحصل مواجهات بين المحتجين والجيش في 3 مناطق سوياً أي ساحة ″النور″ – طرابلس والميناء والبداوي، حيث ارتفعت حدة الاشتباكات في البداوي بعد منتصف الليل لتتطوّر إلى مواجهات قوية حيث استقدم الجيش الملالات والقنابل المسيلة للدموع والرصاص الحيّ مقابل استعمال قنابل “المولوتوف” والمفرقعات النارية والحجارة من قبل المتظاهرين. 

وسجل خلال المواجهات في طرابلس 90 إصابة بينها 24 إصابة لعسكريين في الجيش بين حالات اختناق، ورضوض واصابت مختلفة واصابات بطلقات نارية مطاطية وطلقات نارية حيّة، حيث عملت فرق الاسعاف في ″الجمعية الطبية الاسلامية″ والصليب الأحمر على اسعافهم إما ميدانياً أو نقلهم للمستشفيات.

وأفادت المصادر الميدانية بأنّه تم تسجيل إصابتَيْن بين المدنيين بالرصاص الحيّ الذي أصاب مواطنين، في حين أفاد شهود عيان بأنّ العسكري الذي أطلق الرصاص الحيّ تم سحبه من قبل الضابط المسؤول الى خارج مكان الاشتباك. 

وقد تضررت العديد من الممتلكات وخاصة السيارات.

Post Author: SafirAlChamal