نصر الله عن مقتل سليماني: لسنا أمام عملية اغتيال مبهمة بل أمام جريمة علنية

قال الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله في أول تعليق على مقتل قائد فيلق القدس التابع التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني “سليماني تحقق له هدفه الشخصي، فالشهادة كانت أمنيته. كان يمضي لياليه باكيا عندما يذكر الشهداء”، مشدداً على اننا “نحن أمام جريمة علنية وشديدة الوضوح وبالتالي نحن لسنا أمام عملية اغتيال مبهمة وأن كلّ محاولات تحجيم المقاومة في لبنان لم تجد نفعاً”.

وأضاف إن “فشل كلّ محاولات الإغتيال السابقة من دون دليل دفعهم للذهاب للعمل المكشوف والأمر الثاني هو الأوضاع التي تعيشها المنطقة وصولاً إلى تطورات العراق ونحن على أبواب الانتخابات الرئاسية الأميركية”، مضيفاً: “الرئيس الأميركي دونالد ترامب ذاهب إلى الإنتخابات ولا يستطيع أن يقول أنا اسقطت النظام الإيراني أو أخضعت طهران بل وصل لمرحلة لتوسيط الأوروبيين للقاء روحاني بينما طهران رفضت”.

وتابع في  في الحفل التأبيني الذي أقامه “حزب الله” بعد ظهر اليوم في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية، بالتزامن مع مراسم تشييع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ورفاقه في مدينة مشهد في إيران إن “الفشل الآخر لترامب هو في سوريا من خلال خيانته لحلفائه الأكراد وارتباكه من خلال سحب قواته ومن ثمّ إبقائها ومن ثمّ إعلان مصادرة النفط في سوريا”.

وكشف أن “مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى السفير دايفد ساترفيلد في آخر زياراته للبنان هدد المسؤولين اللبنانيين بقصف منشآت “حزب الله” في البقاع وجوابنا كان بأننا سنرد بشكل سريع في حال حصل هذا الأمر”.

وقال: “ان أقصى ما يملكه عدونا هو انه يقتلنا، لكن معادلة إيماننا تحوله القتل الى ثورة لنا”.

Post Author: SafirAlChamal