نحاس: الخليلان وباسيل يؤلفون الحكومة.. والتسوية ماتت ودفنت

اعتبر عضو كتلة “الوسط المستقل” النائب نقولا نحاس، في حديث لإذاعة صوت لبنان (100.5)، أن لا مؤشرات حتى الآن على تأثير مقتل قاسم سليماني على تشكيل الحكومة في لبنان”، مضيفاً: “ننتظر خطاب الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله اليوم”.

وعن نشر صور سليماني على طريق المطار، أكّد نحاس أن “لا مصلحة للبنان بالدخول في المحاور”، مضيفاً: “نحن نخدم الخارج في المقابل الخارج لم يخدمنا ولو لمرّة واحدة”.

وقال: “جزء كبير من اغتيال سليماني مرتبط بالتموضع الايراني في المنطقة”، مضيفاً: “الغرب يريد منع استمرار التموضع الحالي”. وقال: “لا أعتقد أنّنا ذاهبون بعيداً في ردّ الفعل بسبب عدم التوازن في القدرات”.

وعن تشكيل الحكومة، قال: “الخليلان وجبران باسيل يؤلفون الحكومة، لا الرئيس المكلف حسان دياب”، وأضاف: “فقدان التوازن يؤدي الى انعكاسات خطيرة”، لافتاً إلى أنّ “تشكيل الحكومة يتمّ على طريقة توزيع الحصص”. ورأى أنّ “التسوية الرئاسية ماتت ودفنت”، مشيراً إلى أنّ “حزب الله يطالب بتعديل اتفاق الطائف، والوضع الإقليمي لا يسمح بتعديله”.

وعن الورقة الاصلاحية، رأى نحاس أنّه “من الضروري أن تكون مؤلّفة من ورقة واحدة تتضمن أهم البنود لانقاذ لبنان من التدهور الاقتصادي والمالي”، لافتاً إلى أنّ “لبنان قادر على الخروج من الأزمة، ونحتاج إلى فترة تتراوح من ثلاث إلى خمس سنوات للخروج منها”.

وأشار نحاس إلى أنّ “قدرة مصرف لبنان على تمويل القطاعات غير متوافرة”، معتبراً أنّ “الدعم الخارجي ضروري”. وأشار إلى أنّ “أموال مؤتمر سيدر هي عبارة عن دين ولا تنقذ الوضع”.

Post Author: SafirAlChamal