سفير الشمال تكشف تفاصيل اطلاق سراح عائلتين لبنانيتين من مخيم الهول… عمر ابراهيم

بعد تسعة أشهر من الاحتجاز في ظروف قاسية داخل مخيم الهول شرق الحسكة السورية وبعد محاولات عدة واستغاثات من اهاليهم، نجحت المساعي مع قوات سوريا الديمقراطية في تحديد موعد لإطلاق سراح عائلتين من مقاتلي ″داعش″ من ضمن عدة عائلات لبنانية لا تزال تنتظر حريتها.

العائلتان التي تتحفظ ″سفير الشمال″ عن ذكر الأسماء لاعتبارات أمنية ولضرورات عملية التفاوض، تتألفان من سبعة أشخاص امرأتين وخمسة أطفال كانوا جمعيا وقعوا في يد قوات سوريا الديمقراطية خلال معاركها على آخر معاقل ″داعش″ في دير الزُّور بعد مقتل الزوجين على غرار بقية العائلات المحتجزة داخل المخيم ممن فقدت رجالها خلال المعارك.

عملية شاقة من التفاوض خاضها الاهالي بمباركة الامن العام اللبناني الذي واكب كل التفاصيل وصولا الى قرار الإفراج الذي اتخذ من قبل إدارة مخيم الهول وطال عائلتين فقط من طرابلس انتهى التحقيق معهما وتم إبلاغهما بضرورة ان يستلمهما افراد من عائلاتيهما من لبنان .

هذا القرار وصل الى الاهالي في لبنان والذين يستعدون للمغادرة الى مدينة أربيل في العراق ومنها الى الحسكة السورية لاستلام بناتهم وأحفادهم بعد احضار الوثائق الرسمية التي تثبت صلة القرابة .

ووفق المعلومات فان العائلات في لبنان وضعت الامن العام بكل التفاصيل وهي سوف تغادر قريبا لاستلام العائلتين والتوجه بهما الى تركيا تمهيدا لعودتهما الى لبنان.

وتضيف المعلومات: ان العائلتين وفور عودتهما الى لبنان سيتم استجواب أفرادهما كإجراء روتيني قبل ان يعود الجميع الى ممارسة حياتهم الطبيعية.

وتختم المعلومات: هناك جهود لاستعادة بقية العائلات، خصوصا ان المخيم الذي يضم نحو ٧٠ الف معتقل يعتبر من بين أسوأ المخيمات وهناك مساع دولية لإغلاقه لا سيما بعد الإتفاق الاميركي – التركي على انشاء منطقة آمنة يقع المخيم ضمن نطاقها الجغرافي .


فيديو:

  1. بالفيديو: في لبنان.. رجل يُرعب طفلاً

  2. بالفيديو: الجيش يحبط عملية تسلل مجموعة إرهابية عبر الحدود

  3. بالفيديو: مواطنة توجّه ″صرخة″ لإصلاح الطريق

  4. بالفيديو: لحظة صدم الشاب ″طارق″ في عكار


لمشاهدية فيديوهات اخرى اضغط هنا.


مواضيع ذات صلة:

  1. أطفال ونساء لبنانيون مهددون في مخيم الهول.. هذا ما يريده الأكراد لاطلاق سراحهم؟… عمر ابراهيم

  2. ثلاث طفلات لبنانيات.. أسيرات في ″مخيم الهول″ ينتظرن الفرج… عمر ابراهيم  

  3. سفير الشمال تكشف عدد النساء والاطفال اللبنانيين المحتجزين في مخيمات الاكراد.. عمر إبراهيم


 

Post Author: SafirAlChamal