تحويل شارع عزمي في طرابلس الى شارع نموذجي

استضافت بلدية طرابلس أساتذة وطلاب كليات الهندسة في بعض الجامعات اللبنانية في الشمال، في لقاء عقد في مركز رشيد كرامى الثقافي بحضور رئيس البلديه المهندس احمد قمرالدين، رئيس لجنة تسمية الشوارع والساحات في المجلس دكتور صفوح يكن واعضاء اللجنة.

كما حضر مدير كلية العمارة في جامعة بيروت العربية في طرابلس العميد الدكتور نبيل محارب، الاستاذ المحاضر في جامعة البلمند الدكتور ياني زكريو، واعضاء لجنة تنسيق المشروع، المحاضرون في كلية الهندسة بالجامعة اللبنانيه المهندس عبد الكريم بارود، المهندسة جنان دياب والمهندسة المعمارية والتنظيم المدني سلوى مقدم.

وقدم طلبة كليات الهندسة من الجامعات الثلاث، عرضا لعشرة مشاريع تحوّل شارع عزمي بك إلى شارع نموذجي.

وركزت المشاريع والتصاميم المقدمة على انشاء استراحات ومواقف للسيارات وتحويل السير للشوراع الجانبية. وتضمنت المشاريع العمل على الشوارع المتفرعة لخدمة شارع عزمي بك.

كما تضمنت استحداث ارصفة كاستراحات مزدانة بالزهور والنباتات، اضافة الى التشجير الملحوظ واحواض المياه.

ونالت هذه المشاريع استحسانا لدى الحاضرين، واثنى قمرالدين على “الجهود المبذولة من قبل طلبة الهندسة في الجامعات الثلاثة، وللاساتذة المشرفين عليهم والتعاون المثمر بين الجامعات والبلدية”. ولفت إلى ان “هذا العرض هو تمهيدي، ليتم العرض النهائي ضمن مباراة ستعقد في نقابة المهندسين في طرابلس لاحقا، وكانت البلدية اطلقت مشروع الشارع النموذجي لشارع عزمي بك في طرابلس بناء لقرار صادر عن المجلس البلدي، وتنال المشاريع الفائزة مبالغ مالية كجائزة وتعويض عن الجهد المبذول”.

بدوره، نوه يكن ب”الجهد المشكور الذي قدم لانجاز هذه المشاريع الحضارية، ودور الجامعات بخدمة مجتمعها ومحيطها”.

Post Author: SafirAlChamal