ملص يدين الهجوم الارهابي في نيوزيلندا: للتشدد بحماية دور العبادة

أصدر رئيس اللقاء التضامني الوطني الشيخ مصطفى ملص بيانا، تعقيباً على الجريمة الإرهابية التي استهدفت مسجدين في نيوزلندا وأدت الى سقوط عشرات الشهداء الأبرياء . وجاء في البيان:

″إن الجريمة الإرهابية التي طالت مسجدين في نيوزيلندا  وذهب ضحيتها خمسون بريئا من الشهداء وعشرات الجرحى ،على فظاعتها ، لم تكن مستغربة في ظل عواصف التعبئة والتحريض التي تجتاح العالم لا سيما في أوروبا وأمريكا ومعظم دول العالم ضد المجتمعات الإسلامية″.

وأضاف الشيخ مصطفى ملص:إننا إذ ندين ونستنكر هذه الجريمة البشعة، ندعو الجميع إلى اليقظة والحذر وتشديد إجراءات الحماية على أماكن العبادة الإسلامية والمسيحية ،  حفاظاً على  أرواح الناس، ومنعاً  من تكرار الجريمة في أماكن أخرى لأن التطرف الغربي سينظر إلى هذه الجريمة باعتبارها فتحا مقدسا يشجع أصحاب الميول المتطرفة على تكرارها .

وختم:أن من  يتحمل مسؤولية ما جرى ويجري لصفوة الحقد والتعصب في العالم هو  رئيس أميركا دونالد ترامب وإدارته السيئة، وفي الوقت نفسه نحذر من ردود فعل بعض الجهات المتطرفة التي ستجد فيما جرى مبررا للقيام برد فعل عنيف في مكان ما في أوروبا أو حتى في العالم الإسلامي.، وهو أمر سيرتد سلباً على المسلمين  وأهالي الضحايا المقيمين في تلك الدول.

Post Author: SafirAlChamal