ahmad iis

سيطرة لبنانية تامة على دورة دبي.. ثلاثة أندية في المربع الذهبي… عزام ريفي

مرة أخرى أثبتت كرة السلة اللبنانية علو كعبها عربياً ودولياً، حيث فرضت الأندية اللبنانية الممثلة بالهومنتمن، بيروت، والرياضي، سيطرتها على بطولة دبي بنسختها الثلاثين، بحجزها ثلاثة أماكن من أربعة ضمن المربع الذهبي للبطولة، بعد فوز نادي الهومنتمن على سلا المغربي بنتيجة (100-93)، ونادي بيروت على منتخب الإمارات بنتيجة (92-80)، ونادي الرياضي على الوحدة السوري بنتيجة (96-74)، اضافة الى تأهل نادي مايتي الفبليبيني بعد فوزه على نادي النفط العراقي بنتيجة (106-94). فهل تكمل الأندية اللبنانية تألقها، وتفرض سيطرتها التامة على نهائي بطولة دبي بتحويله الى نهائي لبناني بامتياز؟

قمة لبنانية سوف تشهدها دورة دبي بين بيروت والهومنتمن في نصف النهائي، ينقل بها الفريقان الأجواء الحماسية والمشوقة لبطولة لبنان الى صالة مكتوم بن محمد. حيث التقى الفريقان في هذا الموسم مرة واحدة وكان الفوز لصالح الهومنتمن بفارق كبير بنتيجة (100-68)، ولكن هذه المباراة كانت قبل قيام بيروت بتغيير جذري تمثل بالإستغناء عن جهود المدرب اللبناني باتريك سابا وتعيين المدرب الصربي ميودراغ بيرزيتش الذي أعاد الفريق على سكة الإنتصارات، حيث لم يذق بيروت طعم الخسارة منذ تعيينه.

أما بالنسبة للرياضي فتنتظره مواجهة قوية ومن العيار الثقيل في نصف نهائي دورة دبي، أمام مايتي الفلبيني الذي فاز في جميع مبارياته منذ بداية البطولة، والذي يمتلك لاعب الدوري الأميركي للمحترفين سابقاً لامار أودم الذي لعب الى جانب الأسطورة كوبي براينت في فريق اللايكرز، هذا بالاضافة الى فوزه ببطولة الدوري الأميركي للمحترفين مرتين في عامي 2009، و2010.

تواجد ثلاثة أندية لبنانية في نصف نهائي بطولة دبي، يؤكد مدى احترافية وتطور مستوى الدوري اللبناني عربياً، ودولياً، نظراً لأهمية بطولة دبي على الصعيد الدولي والمستوى القوي للفرق المشاركة فيها ونظام البطولة السريع بمعدل مباراة واحدة كل يوم لكل فريق.

كما يدل تأهل جميع الأندية اللبنانية المشاركة في دورة دبي الى نصف نهائي البطولة أيضاً على أن كرة السلة اللبنانية واللاعب اللبناني أظهرا ثباتا في المستوى، واستمرارية وتقدما في الأداء بالرغم من مرور كرة السلة اللبنانية في الآونة الأخيرة بمشاكل كثيرة بسبب وضع البلد والأزمة الإقتصادية التي يمر فيها، وما زالت تداعياتها مستمرة حتى الآن.

هذا بالإضافة الى الأمل الكبير بأن يكون نهائي بطولة دبي لبناني بامتياز، وهو الأمر الذي يتمناه جميع عشاق كرة السلة اللبنانية، وخصوصا الإتحاد اللبناني لكرة السلة. فهل يفعلها الرياضي ويلحق بالفريق الفلبيني أولى خساراته، ويخرجه من البطولة، ليتأهل بدوره الى المباراة النهائية، التي ستكون لبنانية بامتياز، حيث سيواجه الفائز بين بيروت والهومنتمن؟ أم سيكون للمايتي الفلبيني رأي آخر؟

جدول مباريات نصف نهائي بطولة دبي ليوم الجمعة 8 شباط 2019:

بيروت يواجه الهومنتمن عند الساعة الرابعة عصراً

الرياضي يواجه مايتي سبورت عند الساعة السادسة مساءً


مواضيع ذات صلة:

  1. هل من المنطق أو العدل مباراة القمة بين الرياضي والشانفيل غير منقولة على التلفاز؟… عزام ريفي

  2. مؤسف حال الرياضة في لبنان.. اشكال، تضارب واصابات بعد مباراة الحكمة والشانفيل… عزام ريفي

  3. ثورة الوفاء لتحرير نادي الحكمة.. الأسير… عزام ريفي


 

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *