riyadee

هل من المنطق أو العدل مباراة القمة بين الرياضي والشانفيل غير منقولة على التلفاز؟… عزام ريفي

يستضيف ملعب ديك المحدي اليوم عند الساعة السابعة مساءً، قمة بطولة لبنان لكرة السلة لهذا الموسم، في مباراة حماسية بامتياز، ومصيرية لجهة تحديد متصدر البطولة، تجمع بين نادي الرياضي الذي يضم أغلبية لاعبي منتخب لبنان والأول في ترتيب البطولة برصيد 19 نقطة، والذي سيحل ضيفاً على نادي الشانفيل المرشح الأبرز للفوز في البطولة والمدجج بالنجوم بقيادة النجم فادي الخطيب والذي يحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 18 نقطة.

 

هي مباراة ثأرية بالنسبة للشانفيل الذي يطمح لرد الإعتبار والصاع صاعين، بعد خسارته بفارق 3 نقاط في المنارة ضمن المرحلة الثالثة من البطولة، مستفيداً من مؤازرة جمهوره كون المباراة على أرضه، والذي دعاه المدرب أبو شقرا للحضور بكثرة خصوصاً أن لاعب إرتكازه أتير ماجوك لن يشارك في المباراة بعد أن تعرض للطرد في مباراة الحكمة الأمر الذي سيحتسب نقطة ايجابية للرياضي الذي سيلعب بكامل قوته، وينوي الإنفراد في الصدارة مستفيداً من غياب المرعب ماجوك تحت السلة.

 

بالرغم من قوة وأهمية المباراة، وبالرغم من كونها مفصلية، الا أن نقلها سيقتصر على تطبيق “ألفا سبورت”، ولن تكون منقولة على التلفاز، أي انه لن يتابعها سوى المشتركين بخدمة 9$ شهرياً، وهذا الأمر يعد غير عادل برأي متابعي كرة السلة، وبعيد كل البعد عن المنطق كون المباراة المنقولة لهذا الأسبوع هي مباراة بيروت والحكمة يوم الأحد، والتي يسهل توقع الفائز فيها، حيث تميل الكفة بشكل كبير وشبه محسوم لنادي بيروت، في ظل المشاكل التي يمر فيها الحكمة، وكونه يحتل المركز الأخير بتسعة خسارات وفوز وحيد.

 

في هذا السياق، وإذا كان الإتحاد اللبناني لكرة السلة متشبث كل التشبث ولهذه الدرجة بفكرة وعملية التطبيق، زاعماً أنه المنقذ لكرة السلة، والتي بالوقت نفسه يرفضها أغلبية متابعي الرياضة في لبنان عموماً وكرة السلة خصوصاً، ويعتبرها ظلم واستخفاف بالعقول، فلماذا ينحصر نقل المباريات فقط يوم الأحد؟ ولماذا لا ينظم الإتحاد طريقة عمل التطبيق باعطاء كل مباراة حقها وحجمها؟ عن طريق اقامة استفتاء للجمهور والمتابعين، مستخدماً مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك قبل موعد المباريات، سائلاً اياهم عن أي مباراة هي الأنسب كي يقوم التلفاز بنقلها، كون الجماهير غير المشتركين أو غير القادرين على الإشتراك بخدمة ″ألفا سبورت″ لهم أيضاً حق الإستمتاع باللعبة، التي لطالما أحبوها والتي لطالما كانت بالمجان، وكون النقل التلفزيوني يقتصر على مباراة واحدة في الأسبوع.

 

يمكن لهذا الحل أن يكون شبه عادل للجميع، في ظل تمسك الإتحاد بتطبيق ″ألفا سبورت″، حيث يعطي للمشاهدين حرية الإختيار عن طريق التصويت، أي مباراة هي الأنسب لأن تنقل على التلفاز برأيهم، والمباراة التي تحوز على أعلى نسبة تصويت من قبل الجمهور هي التي يتم عرضها على التلفاز.


مواضيع ذات صلة:

  1. مؤسف حال الرياضة في لبنان.. اشكال، تضارب واصابات بعد مباراة الحكمة والشانفيل… عزام ريفي

  2. هوبس يحقق أول انتصار له في بطولة لبنان وفوز صعب للرياضي على أطلس… عزام ريفي

  3. تطبيق ″ألفا سبورت″ مذلة لكرة السلة وجمهورها… عزام ريفي


 

Post Author: SafirAlChamal