saad3

عكار بلا وزير في الحكومة الجديدة.. ″مبروك للعكاريين″!… أحمد الحسن

تشكلت الحكومة بعد طول انتظار دام تسعة أشهر من الاخذ والرد بين الاحزاب والتيارات السياسية.. هذه الحكومة الثلاثينية، ضاقت على وزير من عكار، وهي مفاجأة ربما كانت متوقعة، فمنذ اليوم الاول لتكليف الرئيس سعد الحريري وبدء التسريبات لأسماء الوزراء لوحظ استبعاد عكار عن هذه الحكومة.

الان وبعد التشكيل وإخراج عكار من الخارطة الحكومية، تسود حالة من الغضب في صفوف العكاريين جراء هذا الاهمال المتواصل لهذه المحافظة المحرومة منذ عقود من دون خدمات ولا انماء ولا ″وزير″ يتابع همومها، بعد ان كان لها وزيرين في الحكومة السابقة هما معين المرعبي وزير دولة لشؤون النازحين السوريين المحسوب على تيار المستقبل الذي يشهد له العكاريين بالحركة الدائمة التي تمثلت بانتزاع عدد من المشاريع التي كان لها مردودا ايجابيا على البلديات والمنطقة، ويعقوب الصراف وزير الدفاع المحسوب على التيار الوطني الحر.

تقول مصادر مطلعة: ان القوى والاحزاب السياسية تتطلع الى عكار على انها خزانا بشريا يتذكرونها فقط في الاستحقاقات النيابية، فالحكومة السابقة تشكلت لانجاز الانتخابات النيابية لذلك اعطي لها وزيرين بهدف شد العصب الانتخابي لبعض التيارات السياسية التي كانت تعاني من مشاكل شعبية على الارض بسبب سياسة الاهمال التي إعتمدتها تجاه عكار.

تضيف المصادر: إن الوعود الانتخابية التي قطعها الرئيس سعد الحريري لعكار في جولاته التي قام بها قبل ايام من الاستحقاق الانتخابي، لجهة تأمين كل ما يلزم لعكار من انماء، وحتى من مناصب ووظائف، كلها تلاشت مع صدور نتائج الانتخابات وصولا الى صدور مراسيم تشكيل الحكومة، ليتأكد العكاريون أنهم ارقاما انتخابية فقط، وأن عكار التي اعطت الرئيس الحريري تمثيلها، تجد نفسها وحيدة من دون صوت في مجلس الوزراء للمطالبة ببعض من حقوقها.

وتتابع المصادر: عكار لم تمثل في الحكومة الجديدة رغم انها تمتلك سبعة نواب في المجلس النيابي 4 نوابا لتيار المستقبل، نائب للقوات اللبنانية ونائب للتيار الوطني الحر، وهم في معظمهم غابوا عن السمع بعد تشكيل الحكومة أمس، ولم يحركوا ساكنا في المطالبة بوزير لمحافظتهم، وربما لم يجرؤ أحدهم حتى على الاعتراض كونهم جميعهم ملتزمون بتيارات سياسية.

وتختم المصادر: ان ما يحصل اليوم في عكار هو من صنع ابنائها الذين ساهموا في دعم هذه التيارات السياسية الذي تخلت عنهم في هذه الحكومة فهنيئا لعكار بما صنعت.. ومبروك للعكاريين حكومة لم تعترف بهم.


مواضيع ذات صلة:

  1. عكار: هل تتغلب″نعمة العاصفة″ على اضرارها؟… أحمد الحسن

  2. الاحزاب والتيارات تُقصي الافضل في انتخابات عكار… أحمد الحسن

  3. إنتخابات عكار: وعود وتهميش.. ودعم مناطق أخرى على حسابها … أحمد الحسن


 

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.