المطران ضاهر: نحن بأمس الحاجة الى حكومة تهتم بالبلاد والعباد

ترأس متروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر، قداس عيد الغطاس في كنيسة ايليا الغيور في بلدة شكا، يعاونه خادم الرعية الاب باسيليوس غفري، وخدمته جوقة الرعية بقيادة ايلي واكيم.

حضر القداس رئيس بلدية شكا فرج الله كفوري وحشد كبير من المؤمنين من أبناء البلدة والجوار الذين جلبوا معهم زجاجات المياه للصلاة عليها والتبرك منها.

والقى المطران ضاهر عظة، بعد الانجيل المقدس، تناول فيها القيم السامية التي يحملها سر الاعتماد، داعيا الى “الاقتداء بتعاليم السيد المسيح، وغسل القلوب والنفوس من الخطيئة وتجديد الحياة بالفضائل والايمان والدعوة الى المحبة والسلام”، مشددا على بث روح التسامح والتواضع ونبذ الانانية والشر والكراهية.

وقال: “لا بد لنا ايها الاخوة الاحباء في هذا الوقت الصعب الذي يمر به الوطن، الا ان نصلي معا من اجل هذا البلد ومن اجل المسؤولين فيه كي يستنيروا بصوت وهدى روح القدس ويجتمعوا على تأليف حكومة وطنية، لاننا بامس الحاجة لهذه الحكومة التي تهتم بالشعب والعباد لان الشعب اللبناني لم يعد يحتمل ان يقاسي ويتحمل الضغط الاقتصادي، فلنصل جميعا من قلوبنا كي يلهم المسؤولين عندنا لتشكيل الحكومة اليوم قبل الغد، والتي نحن بامس الحاجة اليها”.

وبعد القداس حمل المشاركون المياه المباركة، ورفعوا الصلوات ليعم السلام المنشود لبنان على وقع الترانيم الدينية وقرع الاجراس.

وبالمناسبة احتفلت الطوائف المسيحية في المناطق الشمالية كافة بعيد الغطاس، حيث قرعت أجراس الكنائس، فأقيمت الصلوات في مختلف الكنائس، ورتبة تبريك المياه، كما اقيمت عمادات للعديد من الاطفال، وفي بلدة دوما في البترون تراس المطران ضاهر قداس العيد في كنيسة مار سمعان العمودي، يعاونه كاهن الرعية الاب جورج الخوري وحشد من المؤمنين.

Post Author: SafirAlChamal