جسر بكفتين بارقة أمل للكورانيين… فاديا دعبول

يتطلع أهالي بلدة بكفتين وجوارها باهتمام بالغ وكبير الى مشروع الجسر الذي من المفترض أن يربط مستقبلا بلدة بكفتين بمنطقتي السامرية وضهر العين عند القلع، ما يُخرج البلدة من شبه عزلتها الجغرافية ويوصلها بخط الاوتوستراد الرئيسي بفترة لا تزيد عن خمس دقائق، في حين ان سالك الطريق يستهلك حاليا للوصول الى البلدة ما يزيد عن ساعة من الوقت.

هذا المشروع الحيوي كان مطلبا كورانيا منذ سنوات عدة، لكن من دون أن يلقى آذانا صاغية، الا ان رئيس البلدية جورج جوزيف شوبح تمكن من تفعيل هذا المطلب ومتابعته مع الاجهزة المعنية الى ان ارسلت مؤخرا المديرية العامة للطرق والمباني في وزارة الاشغال العامة والنقل وثيقة احالة″للعمل على اعداد اتفاق رضائي مع شركة ″كريدو″ لزوم دراسة جسر بكفتين سندا لاحكام المادة 150 من قانون المحاسبة العمومية″. وهذه الوثيقة موقعة من الوزير يوسف فنيانوس الذي ارسل له رئيس البلدية شوبح بدوره كتاب شكر” كون الوزارة تعمل على تحقيق مشاريع انمائية ضمن النطاق العقاري للبلدة، وقد تمثل بالعمل على تحقيق مشروع جسر بكفتين”. وثمن شوبح الاعمال التي” تقوم بها الوزارة والتي قامت بها سابقا”. متمنيا دوام التعاون لما فيه مصلحة المنفعة العامة وانماء الكورة بشكل عام وبكفتين بشكل خاص.

ويعتبر شوبح أن مشروع الجسر هو حدث تاريخي ومشروع ضخم لا تقل مسافته عن 500 مترا. وقد سعينا اليه منذ اشهر عدة. ونبأ موافقة الوزير على اتمام دراسته مهم جدا في المرحلة الحالية، الى ان يتم التنفيذ في المرحلة المقبلة.

ويرى شوبح ان هذا المشروع ينعش البلدة على المستويات كافة، لما تضمه من مؤسسات تربوية ودير ارثوذكسي تاريخي عريق من جهة، وينقذها من جهة اخرى من أزمة السير على الطريق الوحيدة السالكة اليها عبر ضهر العين ان من الكورة او من طرابلس.

ويؤكد مختار البلدة ميلاد نصر على اهمية المشروع المنتظر منذ سنوات”. مشددا على ان” البلدة بامس الحاجة الى هذا الجسر، لاسيما انها غنية بالمؤسسات التربوية بحيث لم يعد طريق ضهر العين الضيق يلبي مرور الباصات والسيارات الكثيفة عليه ويتسبب في ازمة سير يومية، منوها بجهود رئيس البلدية الذي قدم هذا المشروع للوزارة وتابعه لحين ان تم وضعه على السكة الصحيحة. آملا” تنفيذ أعمال الجسر بسرعة كبيرة، ليتمكن من حل مشكلة السير وتوفير الوقت ليس على ابناء بكفتين وحسب بل على ابناء المنطقة باكملها.

Post Author: SafirAlChamal