ميقاتي يواصل اجتماعاته في نيويورك.. التقى الرئيس القبرصي ونظيريه القطري والاسباني

يواصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لقاءاته الديبلوماسية في نيويورك في إطار السعي  لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان.
وفي هذا الاطار  اجتمع رئيس الحكومة مع رئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليدس الذي وضعه في اجواء الاتصالات التي تقوم بها قبرص لدعم لبنانووقف اطلاق النار ولا سيما اتصاله مع رئيس حكومة اسرائيل بنيامين نتنياهو.

قطر
كما اجتمع مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.
وشكر رئيس الحكومة لقطر وقوفها الى جانب لبنان في هذا الظرف وبشكل خاص دعمها للجيش.
وقد وضع رئيس وزراء قطر الرئيس ميقاتي في صورة المفاوضات الجارية لوقف اطلاق النار في غرة وعما تقوم به قطر من خلال”اللجنة الخماسية العربية والدولية” لانتخاب رئيس جديد للبنان”.

اسبانيا
كما اجتمع رئيس الحكومة مع رئيس وزراء  اسبانيا بيدرو سانشيز واثنى على المواقف التي اعلنتها اسبانيا في خلال مؤتمر مدريددعما لفلسطين.كما اثنى على الدور الذي تقوم به اسبانيا من خلال قوات” اليونيفيل”العاملة في الجنوب.
وقد وعد رئيس الوزراء الاسباني بزيارة لبنانفريبا.

بريطانيا
وعقد رئيس الحكومة اجتماعا مع وزير خارجية بريطانيا دافيد لامي تم  خلاله البحث في الوضع الراهن في لبنان والمنطقة وجهود بريطانيا لوقف القتال.

تصريح

وقال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في تصريح: “لقد قمنا بكل ما يلزم لحماية لبنان، وأنجزنا المساعي التي حصدت تأييداً عربياً ودولياً لموقف لبنان”.

واضاف أن “العبرة الآن بالتنفيذ، أي بالتزام بنيامين نتنياهو بالبيان الأميركي الفرنسي، لأنه سبق ورفض أكثر من مبادرة سواء جاءت من وزير الخارجية الأميركية انطوني بلينكن أو من مجلس الأمن أو من الجانب العربي”.

وختم: “ما ينبغي القيام به قمنا به، أما الباقي فليس في أيدينا”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal