قاسم: الحكومة باقية.. ولدينا طرقنا في الالتفاف على الضغوط الاميركية

اعتبر نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم، أن “الولايات المتحدة لها هدف مركزي في هذه المنطقة وهو أن تكون اسرائيل مطمئنة وأن تسلب حقوق الفلسطينين”، مؤكداً أن “حزب الله حركة مقاومة وقد طرد اسرائيل من لبنان ومنعها من تحقيق حلمها وحقق أكبر إنتصار في العام 2000”.

وأشار قاسم إلى أنّ “المشكلة في لبنان ليست بين اميركا وايران بل المشكلة بين حزب الله واسرائيل، والمطلوب ان يكون لبنان معبراً للتوطين وجاءت المقاومة بمنظومة الثلاثية الجيش والشعب والمقاومة وحققت حالة سيادية للبنان، وهذا الأمر مرفوض بالنسبة لهم، وحزب الله جزء من هذا البلد”.

ورأى أنّ “الجانب الأميركي يستطيع طرح الممنوعات التي يريدها ونحن علينا العمل لمصلحة لبنان”، وقال: “ليس معلوماً أن وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو قادر على تنفيذ تهديداته لأن لدينا طرقنا في الالتفاف على الضغوط الاميركية”، مؤكداً أن “حديث بومبيو عن منع وصول النفط الايراني الى لبنان هو ضمن مشروع، وهذا المشروع هو حكومة مختلفة عن الموجودة اليوم، لأنهم يعتبرون أن الحكومة اليوم التي نتواجد فيها تعطل سياسات أميركا التي تريد السيطرة على لبنان لمصلحة اسرائيل”.

ولفت إلى أن “كل الضغط الاميركي الحاصل على لبنان وحزب الله هدفه سلب قدرة حزب الله”، وتابع: “اذا كان هناك من يعتقد أنه من خلال الضغط ان الحزب قد يتراجع، نقول له للمرة الالف نحن ليس لدينا سوى خيارين أما النصر أو الشهادة، والاستسلام ليس موجوداً في قاموسنا ولن نصل الى خيار الجوع”.

إلى ذلك، شدد قاسم على أن “هذه الحكومة باقية ويجب منحها الفرصة الكافية وعلينا أن نعمل معها وندعمها”، مشيراً إلى أن “موضوع المحكمة الدولية خارج اهتمامنا ونقاشنا وليس له مفاعيل في الداخل اللبناني”.

Post Author: SafirAlChamal