سفير مصر من دار الفتوى: كل يد تحاول زرع الفتنة يجب أن تقطع

استقبل مفتي الجمهورية، الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى قبل ظهر اليوم، سفير جمهورية مصر العربية في لبنان، ياسر محمد علوي، الذي قال بعد اللقاء: “تشرفت بلقاء سماحته وكانت فرصة للقيام بجولة أفق لآخر التطورات وللتعبير عن التقدير البالغ للموقف الحكيم الذي اتخذته القيادات اللبنانية وفي طليعتها مفتي الجمهورية لدرء الفتنة وللتأكيد على ما تضمنه بيان فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر في أهمية درء الفتنة والحفاظ على الوحدة وتجنب أي محاولة يقوم بها أي شخص لزرع الفتنة”.

وأضاف: “أقول بمنتهى الوضوح أن كل يد تحاول زرع الفتنة لا تكون إلا من جاهل موتور أو متآمر يجب أن تقطع، الوحدة والاستقرار في لبنان خط أحمر والاختلاف السياسي هو من طبائع الأمور، وهو دائما خلاف قابل للحل، لأنه خلاف على مغانم قابلة للقسمة”.

وتابع: “أما من يحاول أن يحول ذلك الى خلاف على هويات ومقدسات غير قابلة لحكم التعريف الى القسمة فهو جاهل موتور أو متآمر. وفي الحالتين، فان مواجهته واجب على كل لبناني وعلى كل عربي وتظل في النهاية الثقة كل الثقة في القيادات الحكيمة التي تداعت بسرعة وبمسؤولية تليق بها وبمسؤولياتها لدرء هذه الفتنة ولطي هذا الأمر الذي يجب ألا يتكرر أبدا أيا كانت الظروف”.

Post Author: SafirAlChamal