حملة ″لبيك برقايل″ تنهي المرحلة الاولى بتوزيع 200 مليون ليرة على الاهالي… أحمد الحسن

في ظل الازمات المتتالية التي تضرب لبنان من الوضع الاقتصادي الكارثي الى ازمة كورونا التي انهكت المواطنين، يُظهر الشعب اللبناني حجم إنسانيته وحبه لمساعدة الآخرين، ما يجعله قادرا على تغطية غياب الدولة اللبنانية المقصرة على أكثر من صعيد.

منذ بداية الازمات، والمبادرات والحملات الاغاثية لا تتوقف على كل الاراضي اللبنانية من الشمال الى الجنوب ومن بين هذه المبادرات اللافتة، كانت مبادرة قام بها المجتمع المدني في بلدة برقايل في محافظة عكار، وانضمت اليها البلدية وساهم فيها الاهالي والمغتربون حيث تم جمع حوالي 200 مليون ليرة لبنانية لمساعدة العائلات الاكثر فقرا والمتضررة جراء ازمة كورونا.

‎ تم توزيع هذه التبرعات على 1414عائلة في أيّام الأحد والإثنين والثلاثاء، وهي عبارة عن قسائم شرائية قُسِّمت إلى ثلاث فئات حسب حجم العائلة: 50 الف ل.ل.، 75 الف ل.ل.، و100 الف ل.ل.، ليُصار الى الإستفادة منها حصراً من المحلات التجارية في البلدة.

 ‎يقول المحامي وسام خالد احد المشاركين في حملة “لبيك برقايل” لـ”سفير الشمال”: غياب الدولة والحكومة اللبنانية عما يحصل على الارض مع المواطنين الذين فقدوا اعمالهم بسبب جائحة كورونا دفعنا الى التدخل فورا لسد هذا العجز ومساعدة الناس التي باتت تعاني الامرين.

 ‎ويؤكد خالد ان طريقة توزيع القسائم الشرائية تم تنظيمها بطريقة تراعي الانسانية وخصوصية كل عائلة منعا لإحراجهم خلال التوزيع، كما تم الاخذ بعين الاعتبار الحركة الاقتصادية في البلدة حيث تم اعتماد صرف القسائم فقط من المحلات التجارية ضمنها لضخ هذه الاموال في برقايل.

 ‎ويختم خالد: هذا الإنجاز العظيم، أثبت ان برقايل بأهلها المقيمين والمغتربين أثبتوا انهم مثال للتكافل الإجتماعي والإقتصادي والإنساني وأنّها نموذج للخير يُحتذى به، ونحن بإذن الله مستمرون بالحملة وبإستقبال تبرعات للأيام العجاف المقبلة وخصوصا خلال شهر البركة شهر رمضان المبارك.

Post Author: SafirAlChamal