إستنفار غير مسبوق في زغرتا لمحاصرة كورونا… حسناء سعادة

لأن درهم وقاية خير من قنطار علاج، كانت منطقة زغرتا سباقة على كل المستويات لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره سواء على صعيد اتخاذ التدابير الصحية او الاجتماعية او الوقائية.

وفي هذا الاطار تم اتخاذ كافة الاحتياطات الواجبة في مستشفيات المنطقة في حال وصول حالات ايجابية قبل احالتها الى مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، فيما تستمر جولات مسؤولين من وزارة الصحة في المنطقة لمعاينة الاماكن الممكن تخصيصها للحجر الصحي في حال انتشار الفيروس لا سمح الله.

واذ صدرت دعوات للتحلي بالمسؤولية من قبل اكثر من فعالية سياسية ودينية وصحية وعدم الذعر بل اعتماد سبل الوقاية التي حددتها منظمة الصحة العالمية للحد من انتشار الفيروس توجه النائب طوني فرنجيه الى الاهالي عبر شريط فيديو تمنى عليهم الالتزام بالحجر المنزلي لمحاصرة هذا الوباء والتحلي بالمسؤولية والوعي، لافتا الى انه للمرة الاولى منذ عشرات السنين نواجه تحديا من هذا النوع، لذا علينا عدم التعاطي بخفة بل بجدية ومسؤولية والابتعاد عن الهلع، مؤكدا انه يتابع الوضع مع المستشفيات التي تقوم بدورها الى جانب اتحاد البلديات والبلديات في القضاء كي نكون على مستوى المرحلة بوحدتنا وتضامننا وحسّنا الاجتماعي.

كما كانت كلمة من كهنة رعية إهدن- زغرتا الى الاهالي دعوهم فيها الى الالتزام بمنازلهم وتحويلها إلى كنائس بيتية.

واوضحوا انه في هذه الظروف حضور القدّاس اليوميّ في الكنيسة غير مُلزم، وحتى أيام الأحاد ويُمكنُنا المشاركة بالقداس على شاشات التلفزة وغيرها من وسائل التواصل الإجتماعي لإيفاء واجبنا الضميري.

وفي اطار التصدي للفيروس كانت معاينة ميدانية لمستشفى يوسف الرهبان في زغرتا المغلق منذ فترة وذلك من اجل استخدامه اذا استدعى الامر مع اماكن اخرى في القضاء.

وكان اتحاد بلديات قضاء زغرتا وبلدية زغرتا اهدن اطلقوا حملات توعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعمدوا الى تفقد المواطنين الذين وفدوا من الخارج واختاروا ان يمضوا فترة الحجر في اهدن، فيما سارعت جمعيات في القضاء الى تأمين مستلزمات الحجر المنزلي للاهالي قدر المستطاع لاسيما للعائلات التي تتكل على الاجور اليومية لتأمين معيشتها.


مواضيع ذات صلة:

  1. أرقام مخيفة عن سرعة إنتقال الكورونا في لبنان.. وعلى الدولة تأمين آلات الأوكسجين… حسناء سعادة

  2. إرباك في زغرتا من تضخيم أعداد المصابين بالكورونا.. ما هي الحقيقة؟… حسناء سعادة

  3. بطل لبنان يوسف بك كرم.. أول علماني على درب القداسة!… حسناء سعادة


 

Post Author: SafirAlChamal