ميقاتي: طلب الحريري تأجيل الاستشارات خاطئ.. وكتلنا على موقفها بتسميته

قال الرئيس نجيب ميقاتي  في حديث مساء اليوم  الى “قناة الجديد” ان كتلة  الوسط المستقل “ما  زالت على موقفها  بتسمية  الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة الجديدة، بما أنّه لم تطرأ أية عوامل جديدة”.

وشدد على “ان المطلوب اليوم تأليف حكومة إنقاذ بكل معنى الكلمة، اي حكومة استثنائية يكون برنامجها الوزاري من صفحة واحدة قوامه الإصلاحات المالية المطلوبة وقانون جديد للانتخابات، ولا حل إلّا بخارطة الطريق هذه”.

وردا على سؤال قال: “الرئيس الحريري أتي بتسوية رئاسية حصلت منذ ثلاث سنوات وعندما يحصل ما يناقض هذه التسوية يكون العهد في وضع صعب، وهذا الامر خبره  لبنان على مدى عهود سابقة”.

واعتبر “ان طلب الرئيس الحريري تأجيل الإستشارات النيابية هو طلب خاطئ والإستشارات يجب إجراؤها سريعاً، وكان يجب ان تحصل فور استقالة الحكومة وليس بعد 50 يوماً من استقالتها، لان امورا  كثيرة قد تطرأ على مسار التأليف طيلة هذه الفترة”.

وقال: “أنا من الأساس ضدّ التسوية الرئاسية لكن اليوم يهمني البلد واستقراره وتمرير هذه المرحلة من دون تسجيل نقاط على بعضنا البعض”.

وردا على سؤال عن طرح اسم القاضي خالد قباني لتشكيل الحكومة قال: “القاضي خالد قباني قيمة وطنية وقانونية وحكومية وادارية ومن الأشخاص المميزين جداً بنظري لكن لا معلومات لدي عمّا اذا كان طرح اسمه لرئاسة الحكومة جدّياً، عندما يكون الامر جديا سنتشاور ضمن كتلتنا بالموضوع”.

 

Post Author: SafirAlChamal