معين المرعبي يخرج عن صمته: الحريري غير وفي وخان القضية والمبادئ

خرج النائب والوزير السابق معين المرعبي عن صمته وفضح المستور، بعد تعرضه ومنذ مدة للاتهام والتشهير من قبل ناشطي تيار المستقبل. حتى أن الأمور بلغت حد وضع فيتو عليه من قبل قيادات المستقبل وإتهامه بأنه غير وفي بعد أن جاهر برأيه مرارا لجهة انتقاد رئيس الحكومة، وقراراته.

ويمكن القول أن “الطلاق” كان قد وقع فعليا بعد الانتخابات النيابية، بسبب خيارات الحريري الخاطئة كما يراها المرعبي، واتهامه بالفساد والاستفادة من السلطة خلال توليه وزارة الدولة لشؤون النازحين، أو حين كان ضمن كتلة المستقبل النيابية.

فما كان من المرعبي الا ان قام بالرد بالمعطيات: اسألوا سعد الحريري والرئيس السنيورة كم مرة اعترضت واستقلت، وكانوا يطلبون مني التراجع حتى ما تكون الاستقالة بوجههم، الاستقالة داخل الجلسة العمومية من مجلس النواب والحكومة، ولكن لم ارد ان اتكلم كي لا تفهم بأن ما أقوم به عرض البطولات.

وعدد المرعبي على صفحته على فايسبوك كثيرا من المحطات فقال:

ــ غير الوفي هو من طلب من “ثمانية نواب من كتلة المستقبل” عدم الحضور للتصويت على اوتوستراد الرئيس الشهيد رفيق الحريري في عكار.

ـــ غير الوفي هو الذي حاول ارسال النفايات الى عكار وهدد بالويل والثبور وعظائم الامور ان بقيت أمانع ارسالها الى مكب سرار.

ــ غير الوفي هو من كان يرسل نوابه الى جان قهوجي لدعمه لتبييض وجهه عندما كنت اطالب بنشر الجيش على الحدود في عكار لحماية أهلي عندما كانوا يتعرضون للقصف من قبل الجيش السوري بينما كان هو عم يركب بسكليت.

ــ غير الوفي هو الذي كان يعارض عندما كنا نُحرج القهوجي وعامر الحسن لنشر الجيش في طرابلس ووقف حمام الدم في 21 جولة كان فيها يتزلج.

ــ غير الوفي هو من أهدى الكلية البحرية المخصصة لمحافظة عكار، لصديقه جبران باسيل ووضعها في البترون.

ـ غير الوفي هو من وافق على نقل كلية الزراعة (الطب البيطري) الى غزير ولم يرف له جفن.

ــ غير الوفي هو من كذب عليّ بانه سيعيد رئيس المنطقة التربوية  الذي عزله بوصعب خلال اسبوع وطلب مني الهدوء ولم يعمل أي شيء.

ــ غير الوفي هو الذي قال حرفيا في مجلس الوزراء: انتو اخذتوا قرار الـ 100 مليون دولار على اساس تطلع النفايات الى عكار، بينما القرار كان لأخذ حصتنا من 500 مليون دولار وزعت على كل المناطق باستثاء عكار والضنية والمنية.

ولفت المرعبي الى أنه لم يتكلم سابقا بكل هذا في الاعلام، لأني لم أرد نشر الغسيل خارجا، لكن بالداخل قمت بواجبي والحمد لله، وكلام سعد: أنا مع باسيل ولست مع معين يوم القمة الاقتصادية والاجتماعية في في 19 كانون الأول 2018 يشهد.

وأشار المرعبي الى أن الحريري عندما سئل لماذا لا ترشح مصطفى علوش كان يجيب بانه لا يريد تكرار تجربة معين المرعبي.

وختم المرعبي سعد الحريري هو من خان  القضية والمبادئ التي استشهد من اجلها رفيق الحريري ووسام وجبران وسمير ومحمد وبيار، وليس انا. وانا مستعد لمناظرة مفتوحة مفصلة معه او مع من يشاء، عن كل يوم وكل موقف.

وكان المرعبي قد عرف بدفاعه الشرس عن رئيس الحكومة سعد الحريري، وعمل طوال توليه مهامه كعضو في لجنة الأشغال النيابية وخلال متابعته المشاريع الانمائية في عكار على تجيير كل ما يقوم به للحريري الذي لم يكن يعلم بهذه المشاريع أصلا.

معيم المرعبي داخلية

Post Author: SafirAlChamal