من هو الدكتور رياض يمق رئيس بلدية طرابلس الجديد؟

أكد رئيس بلدية طرابلس الجديد الدكتور رياض يمق طي صفحة الخلافات والتطلع نحو الأمام من أجل تحقيق مصلحة مدينتنا طرابلس وأهلنا فيها، مشددا على ضرورة أن يكون المجلس البلدي يدا واحدة وفريقا متجانسا ليتمكن من النهوض بالعمل البلدي.

وكان المجلس البلدي في طرابلس إنتخب الدكتور يمق رئيسا للبلدية خلفا للرئيس السابق المهندس أحمد قمر الدين، وهو من مواليد طرابلس عام 1952.

تلقى علومه الثانوية في مدرسة الفرير، ثم إنتقل الى جامعة ميلانو في إيطاليا ودرس الطب العام، ثم تخصص في جراحة المسالك البولية.

إنتخب عضوا في مجلس بلدية طرابلس عام 1998 في عهد الرئيس الراحل العميد سمير شعراني، ثم أعيد إنتخابه عام 2004 في عهد الرئيس الراحل رشيد جمالي، ولم يترشح في العام 2010، ثم عاد وترشح في العام 2016 وفاز لعضوية المجلس في عهد المهندس أحمد قمر الدين.

ترأس عدة لجان بلدية أهمها: الطبية، الشباب والرياضة، متابعة شكاوى المواطنين، وشارك في عدة لجان أبرزها: الصحية والبيئة والحدائق والاجتماعية.

ناشط في كثير من المجالات ضمن هيئات المجتمع المدني، وداعم لعدد من الجمعيات الأهلية والاجتماعية والرياضية، نظم خلال وجوده في المجالس البلدية العديد من النشاطات المختلفة وطنيا ورياضيا وإجتماعيا.

إنتخب رئيسا لبلدية طرابلس في أول آب عام 2019 لتكملة ولاية المجلس البلدي لمدة ثلاث سنوات خلفا للمهندس أحمد قمر الدين الذي تم سحب الثقة منه في 16 تموز 2019..

Post Author: SafirAlChamal