هذه هي الحصيلة النّهائية لانفجار محطة الوقود في الضنية

أفادت غرفة عمليات جهاز الطوارئ والإغاثة في ″الجمعية الطبية الإسلامية″ بأنّ الحصيلة النهائية لانفجار محطّة الوقود يوم أمس الأربعاء في بخعون – الضنية، بلغت 10 جرحى.

وعملت فرق الإسعاف في جهاز الطوارئ والإغاثة على إسعاف الجرحى ميدانياً ونقل 3 منهم إلى المستشفى، فيما عمل الدفاع المدني وفرق البحث والإنقاذ في الجهاز على إطفاء الحريق وإزالة الركام وإنهاء أعمال البحث عن العالقين.

وكان سمع دويّ في بلدة بخعون، أمس الأربعاء، تبيّن أنّه ناجم عن انفجار خزانات الوقود في محطة الشحروق، ما أدّى إلى اشتعال المحطّة، وتضرّر محال تجارية ومنازل مجاورة للمحطة.
 وقد سارعت فرق الإسعاف وآليات إطفاء الدفاع المدني والصليب الأحمر إلى المحطة لإخماد الحريق وإسعاف الجرحى، خصوصاً أنّ المحطة تقع وسط البلدة، قرب مسجد العين الكبير وساحة برج الساعة. وقد ارتفعت سحب الدخان الأسود في سماء المنطقة.
 
وكان سقط 6 جرحى، 4 منهم لبنانيين و2 من التابعية السورية، نقلوا إلى مستشفيات سير ـ الضنية الحكومي ومركز العائلة الطبي في زغرتا ومستشفى السيدة في زغرتا للمعالجة. 
 
وتسبب الإنفجار في انهيار مبنى المحطة المكوّن من طابقين بشكل تام. ووجهت نداءات من مكبرات الصوت في مساجد البلدة تدعو المواطنين إلى التبرع بالدم من أجل إنقاذ المصابين.

Post Author: SafirAlChamal