خان الصابون في الصرح البطريركي في الديمان

زار الصرح البطريكي في الديمان رئيس مجلس ادارة القرية البيئية (خان الصابون) الدكتور بدر حسون وابناؤه احمد وامير واسامة حيث استقبلهم البطريرك بشارة الراعي ومنحهم بركته لمواصلة عملهم البيئي الابداعي وقدم الدكتور حسون للراعي هدية رمزية من انتاج القرية.

بعد اللقاء أكد ان زيارة البطريرك لاخذ البركة باتت تقليدا سنويا وبركته تعطي القوة للاندفاع بحماس اكبر نحو المزيد من العطاء والمثابرة وقد منح العائلة بأكملها بركته متمنيا لنا التوفيق والنجاح دائما.

وختم: في هذه الايام الصعبة التي نمر بها نستمد نحن كصناعيين القوة من غبطته لاننا نشعر بقربه ومرافقته لنا ووقوفه الى جانبنا يؤكد حرصه على كل اللبنايين بكافة طوائفهم ومذاهبهم.

واستقبل البطريرك الراعي في الصرح البطريركي في الديمان وفد الهيئة الادارية للجنة اصدقاء غابة الارز وضم رئيس اللجنة انطوان جبرايل طوق، جوزيف فنيانوس والمرشد الروحي للجنة الخوري شربل مخلوف الذي شكر باسم اللجنة الراعي على زيارته الى الارز وترؤسه القداس الاحتفالي في الغابة الدهرية.

واشار رئيس اللجنة بعد اللقاء الى ان الزيارة سنوية تقليدية لطلب بركة صاحب الغبطة وتقديم التقرير السنوي عن الاعمال المنوي تنفيذها اضافة الى الجدول المخصص لموازنة 2017، واكد طوق ان زيارة البطريرك السنوية الى غابة الارز وترؤسه الذبيحة الالهية وسطها في باحة الكنيسة وبين الاشجار المعمرة احياء لتراث عريق بدء به البطاركة الموارنة الاوائل.

بعدها التقى الراعي الرئيس السابق لبلدية أميون غسان كرم الذي عرض معه الوضع الاقتصادي الصعب نتيجة التأخير في تشكيل الحكومة، واشار كرم بعد اللقاء الى ان الزيارة تقليدية يقوم بها سنويا خلال الصيف واكد ان الكورة كانت وستبقى عنوانا للعيش الواحد.

Post Author: SafirAlChamal