الكورة: الاستقلال في بشمزين العالية

أحيت مدرسة بشمزين العالية بعيد الاستقلال فاقامت للمناسبة حفلا في حرمها في حضور رئيس بلدية بشمزين الدكتور فوزي كلش والاعضاء، رئيس اللجنة الادارية للمدرسة وليد نجار، مختار البلدة الياس الحايك، رئيس واعضاء لجنة الاهل، رئيس واعضاء جمعية زهرة الاداب، رئيس جمعية البر والاحسان ادوار ملكي، ممثل مجلس انماء الكورة المهندس جورج جحى، مديرة المدرسة ليلى شاهين وافراد الهيئتين الادارية والتعليمية، فاعليات واهالي الطلاب.

إستهل الحفل بالنشيد الوطني ثم كلمة ترحيب وتعريف من رئيسة القسم الابتدائي هالة كرم شددت فيها على ان” كلمات النشيد الوطني الذي تعلمناه وتربينا عليه ونردده بكل مناسبة لا نريده مجرد شعار، بل نريد ان نشعر به ونطبقه.”

واكدت “اننا في مدرسة بشمزين نحرص كل الحرص على تربية اولادنا على محبة الوطن بالفعل لا بالقول، حتى تبقى رايته ترفرف بقلوب طلابنا اينما توجهوا، ويبقى وطننا وأرزتنا رمزا للمجد والكرامة”. ورأت انه “في هذه المناسبة يعبر أولادنا عن حبهم وانتمائهم الى لبنان كما أهاليهم الذين يعملون مثلنا واكثر على تنشئة جيل محب ومخلص لوطنه”.

تبعها كلمة المديرة شاهين توجهت فيها بالتحية الى الجيش قيادة وضباطا وعناصر لاسيما الى الشهداء والجرحى. ورات ان الكتابة بعيد الاستقلال لا تفي المناسبة حقها. ونقلت عن قائد الجيش العماد جوزيف عون ما زود به، منذ ايام، عمداء الكلية الحربية من الحرص الشديد على الامتحانات التي يخضع لها الطلاب، لانهم سيصبحون ضباط المستقبل، وسيكملون المسيرة ومصير الوطن سيكون بين ايديهم. وبدورها توجهت لقائد الجيش بالقول” ان في مدرسة بشمزين 154 طالبا على استعداد، من خلال تربيتهم الوطنية وعنفوانهم، للتضحية بدمائهم وفاء للبنان العظيم”.

وشكرت كل من ساهم في انجاح الحفل الذي تخلله وصلات غنائية واستعراضية ومسرحية ودبكة وزجل من وحي الاستقلال، قدمها الاطفال بفرح وحماس شديد وسط الاعلام اللبنانية وتصفيق حار من الحضور.

Post Author: SafirAlChamal