كيف يمكن معالجة مشاكل سعد وجبران؟… مرسال الترس

تتضارب الأفكار والطروحات على الساحة اللبنانية منذ خمسة أشهر ونصف حول كيفية تشكيل الحكومة الجديدة، من دون التوصل إلى أية نتيجة ملموسة، ومن دون سعي لإيجاد حلول للمشاكل الصحية والمعيشية والمالية التي تشد خناقها على رقاب المواطنين الذين باتوا على ما يقوله المثل الشعبي: “معلقين بحبال الهواء”، نتيجة التجاذبات الدولية والإقليمية والصراعات المحلية على كل […]

الإحباط السياسي يجتاح المناصرين!!… رغيد الأدهمي

يشكل الانهيار الاقتصادي في لبنان اليوم، حالة من الإحباط السياسي لدى مناصري الاحزاب والتيارات السياسية التي تقف عاجزة عن تقديم حلول مناسبة تضمن الحد الأدنى من مستوى الرضى لدى جمهورها. أثبتت هذه التيارات فشلها الواضح من خلال انخراطها في المحاصصة البائسة والمساومة المستمرة لتحقيق المكاسب الضيقة على حساب كرامة المواطن وحقه في العيش الكريم، فوجد […]

هل إقتنع عون أن الحريري ″شرّ لا بد منه″؟!… غسان ريفي

بعد الثغرة التي فتحتها أحداث طرابلس في جدار الأزمة الحكومية، تسارعت وتيرة الاتصالات السياسية للاستفادة من هذا الخرق الذي جاء على حساب الفيحاء التي إستُخدمت مجددا في توجيه الرسائل وتصفية الحسابات والتي تنتظر أيضا من القوى الأمنية والعسكرية والقضائية إعلان نتائج التحقيقات وكشف الهويات وتحديد المسؤوليات وإنزال العقوبات بمن يثبت تورطهم في إستهداف المدينة وأهلها. […]