باسيل: أي إصلاح نأمل إن لم يصلح القضاء؟

غرّد رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، وكتب عبر حسابه على “تويتر”: “إن الكلام عن الإصلاح ومكافحة الفساد لا معنى له إذا لم يكن هناك قضاء مستقل وجريء وفاعل؛ فالثورة الحقيقية هي ثورة القضاء النزيه الذي يلاحق قضايا الناس بوجه بعض القضاة الفاسدين الذين يخبّئون بعض الملفات ويقصّرون في بعضها ويعطّلون بعضها الآخر”. وأضاف […]

تشاطر وكتمان للغيظ بين المستقبل والقوات؟… مرسال الترس

يتردد العديد من المراقبين في توصيف الوضع الحالي لحقيقة العلاقة القائمة بين تيار المستقبل وحزب القوات اللبنانية. ولكنهم يجمعون على إنها باتت بأسلوب أغنية المطربة العملاقة السيدة فيروز: ″تعا ولا تجي وكذوب عليي″. الطرفان يتشاطران ويكتمان غيظهما في توصيف الحال، بانتظار ″نقلة ما″ تكون حداً فاصلاً بين الإفتراق النهائي أو التحاور لحين حدوث لحظة إنتخابية […]

إعادة فتح المدارس.. ″التيار″ يهاجم المجذوب

 أعلن المكتب التربوي في التيار الوطني الحر أنه توقف “عند قرار وزير التربية (في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب) إعادة فتح المدارس أمام التعليم المدمج كجزء من العودة التدريجية”. وقال في بيان: “يهم المكتب التربوي أن يلفت نظر معاليه الى أن العودة إلى المدارس الآن مستحيلة لأكثر من سبب: أولا، فات معاليه أن قسما كبيرا […]

معضلة التمثيل المسيحي تعتقل الحكومة .. والبلد!… عبد الكافي الصمد

كان يكفي أن يقوم المرء بجولة صغيرة في الأسواق العامّة والشّعبية، في اليوم الأول من شهر رمضان، حتى يلمس إرتفاع الأسعار بشكل جنوني وحجم المعاناة التي يكتوي بنارها أغلب اللبنانيين، بينما الطبقة السّياسية غائبة عن السمع وكأنّها تعيش في برج عاجي، بعيداً عن هموم المواطنين من أقصى البلاد إلى أقصاها. ومع أنّه بالكاد باتت العائلات […]

كيف يمكن معالجة مشاكل سعد وجبران؟… مرسال الترس

تتضارب الأفكار والطروحات على الساحة اللبنانية منذ خمسة أشهر ونصف حول كيفية تشكيل الحكومة الجديدة، من دون التوصل إلى أية نتيجة ملموسة، ومن دون سعي لإيجاد حلول للمشاكل الصحية والمعيشية والمالية التي تشد خناقها على رقاب المواطنين الذين باتوا على ما يقوله المثل الشعبي: “معلقين بحبال الهواء”، نتيجة التجاذبات الدولية والإقليمية والصراعات المحلية على كل […]

″لبنان القوي″: الحريري لا يريد أن يشكل الحكومة الآن خوفاً من تحمّل المسؤوليات

عقد تكتل لبنان القوي اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة النائب جبران باسيل وأصدر البيان الآتي: 1. بعد أن بذل التكتل كل مجهود للمساعدة في تشكيل حكومة بالرغم من عدم رغبته بالمشاركة بالحكومة لا يزال رئيس الحكومة المكلّف لا يحرك ساكناً فكلما طُرحت فكرة إيجابية يجهضها وكان آخرها صيغة 24 وزيراً ومن دون أي ثلث زائد واحد […]

أليس لدى رئيس الجمهورية ″تلفزيون″ في قصر بعبدا؟!… غسان ريفي

يطل رمضان، شهر الخير والبركات في ظروف إجتماعية ومعيشية بالغة الصعوبة لم يسبق للبنانيين أن إختبروا معاناتها ومآسيها في تاريخهم الحديث حتى في عز الحرب الأهلية التي تتزامن ذكرى إنطلاقتها اليوم مع إنطلاقة شهر الرحمة والمغفرة، لتجتمع في يوم واحد روحانية الدين الحنيف الذي يدعو الى السلم والأمن، وشرور أمراء الحرب الذين قادوا لبنان الى […]

الارتطام الكبير بات وشيكا.. والمعرقلون لن يجدوا بلدا يحكموه!!… غسان ريفي

لا شيء في لبنان يوحي بأن الأزمات قد تسلك طريقها نحو الحل، لا في السياسة ولا في الاقتصاد ولا في المال ولا في الأمن ولا في لقمة العيش الذي بدأت الطبقات الفقيرة تستجديها عشية شهر رمضان المبارك، بل على العكس فإن كل الأمور توحي بأن الوضع الى مزيد من الانزلاق وصولا الى الارتطام الكبير الذي […]

قاديشا تتعرض لاجتياح ″برتقالي″ جديد.. وتداعيات طرابلسية خطرة!..

خاص ـ سفير الشمال يستمر التيار الوطني الحر في مساعيه الرامية الى وضع يده على شركة كهرباء قاديشا بهدف تحقيق مكاسب سياسية وإنتخابية، وذلك ضمن مخطط بات واضح المعالم لجهة تحقيق سيطرة ″برتقالية″ على بعض المفاصل الأساسية في الفيحاء من بلديات ومؤسسات ودوائر وصولا الى بعض المجموعات المشاركة في الثورة والتي بات يُستخدم معها صيغة […]

رد ناري من القوات على باسيل: أكثر من ساهم في إضعاف موقع رئاسة الجمهورية

شددت الدائرة الإعلامية في حزب القوات اللبنانية على أن “الهيئة السياسية في التيار الوطني الحر، التي يرأسها النائب جبران باسيل، دأبت على ممارسة هواية رئيسها المفضلة ألا وهي العودة إلى الماضي، بطريقة معتورة، ومغلوطة، ومشوهة، وتضليلية، في محاولة يائسة لتشويه التاريخ، وحرف الأنظار عن حقائق الساعة والتي تدينه بكلّ تفصيل من تفاصيلها”. وأضافت، في بيان، […]