التخطيط الشخصي وادارة الحياة.. ورشة عمل لقطاع المرأة في العزم

تحت عنوان ″التخطيط  الشخصي وادارة الحياة″، نظم قطاع المرأة في ″تيار العزم″ ورشة تدريبية حاضر فيها الخبير في التنمية البشرية والتدريب  الدكتور طارق قرطام وذلك في مقر القطاع بطرابلس.

بداية كلمة ترحيبية لمسوؤلة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض أوضحت  فيها أن ضمن استراتيجية القطاع وضع خطة عمل لتحفيز النساء على العمل في الشأن العام بطريقة متقنة وريادية. وفي هذا الإطار، تأتي ورشتنا اليوم لتعزيز المهارات القيادية والتخطيطية لدى المرأة عموماً، والنساء المتنسبات للقطاع خصوصاً.

وبعد أن قدمت مبيض نبذة تعريفية عن مسيرته الأكاديمية والعملية، بدأ الدكتور قرطام كلامه بالتعرف على المشاركات  في الورشة وإمكاناتهن بهدف تحديد الأسلوب الأمثل للتفاعل معهن، وقدرتهن على التعاطي الإيجابي وتوظيف المعلومات التي تقدمها الورشة.

وتناول بعد ذلك طريقة اختيار المشروع عبر استراتيجيات ومعايير أساسية، مشدداً على ضرورة تصميم مشروع الحياة الذي قد يحتاج سنوات طويلة من العمل  الدؤوب لتحقيق النتائج  المرجوة، موصياً بالاعتماد على التوازن الفعال من أجل ضبط عجلة الحياة، وذلك بوضع أهداف  لكل مجالات الحياة الشخصية والمهنية والصحية تحت ما يسمى ثلاثية النجاح من أجل الحصول على السعادة.

وركز الدكتورقرطام على الرؤية المستقبلية التي من شأنها تحديد الهدف البعيد عبر طريق صحيح بأدق التفاصيل من اجل الوصول الى النجاح.

وختاماً، دار نقاش مع الحاضرات حول المنهجيات المتبعة في التخطيط، وأهميته في توفير الوقت والجهد، إضافة إلى التكيّف مع الإمكانات والمعوقات وآليات تجاوزها. 

Post Author: SafirAlChamal