درويش يستقبل مدير مرفأ طرابلس

استقبل عضو كتلة الوسط المستقل النائب الدكتور علي درويش في مكتبه بطرابلس، مدير مرفأ طرابلس احمد تامر يرافقه رئيس الدائرة التجارية في المرفأ محمود خضر.

وخلال اللقاء، عرض تامر الوضع الحالي في المرفأ، لا سيما لجهة المستجدات المتعلقة بالقرض المفترض الحصول عليه من أجل إكمال البنى التحتية في هذا المرفق الاقتصادي، مشيراً إلى ان بعض النواب عارض القرض لأهداف تخصه. وأكد تامر أن جولته التي بدأها بزيارة الرئيس نجيب ميقاتي، ستتضمن زيارات مماثلة لجميع نواب طرابلس، لتأمين القرض البالغة قيمته ستة وثمانين مليون دولار، منوهاً بأنه لن يشكل عبئا على الخزينة اللبنانية .

بدوره، أعرب النائب درويش عن سروره باللقاء، مثنياً على سير العمل في المرفأ، خاصة لجهة ما تقدمه شركة غولفتانير لتسهيل عملية التفريغ فيه. 

أضاف درويش: “اما بالنسبة للقرض، فإني أعتبر أن مرفأ طرابلس هو مرفق هام على المستوى الوطني، وهو يؤمن الأموال للخزينة اللبنانية، ويستفيد منه كل لبنان”.

وإذ لفت إلى أن “التطور الحاصل في مرفا طرابلس لا يخدم جهة بعينها”، فقد أشار درويش إلى مجموعة خطوات واتصالات قامت بها “كتلة الوسط المستقل”، برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي، للخروج بنتيجة ايجابية بالنسبة لهذا القرض المقدم من البنك الاسلامي للتنمية.

وتابع: “يجب ان نتعاون جميعا كنواب طرابلس لتسهيل الأعمال الممكنة لدعم المرفأ طرابلس، والسعي لتذليل اي عقبات تحول دون الخواتيم الايجابية. كما أن الكتلة ستتابع هذا الامر، سيما وأن المرفأ يعد مرفقاً وطنياً بل إقليمياً ودولياً ومن الواجب النظر اليه من هذه الزاوية”.

وختم النائب درويش قائلا: “نحن قلبا وقالبا مع هذا المرفأ وخاصة في ظل الواقع المعيشي والاقتصادي الذي نعيشه، ولجهة ما ينتظر هذا المرفأ من دور في المرحلة المقبلة، وهو ما يتطلب أن نكون جميعاً على قدر التحديات”.

Post Author: SafirAlChamal