محاولة قتل.. والسبب كافيتيريا الجامعة اللبنانية

طلب القضاء اللبناني السجن لأربعة أشخاص أقدموا في نيسان الماضي وإثر خسارتهم في مناقصة كافيتيريا الجامعة اللبنانية، على استدراج الفائز إلى مكان غير مأهول وإشباعه ضرباً وركلاً ولم يتركوه إلّا بعد أن ظنّوا أنّه فارق الحياة.

فصول هذه القضية كشفها قرار ظنّي صادر عن قاضي التحقيق في جبل لبنان رامي عبدالله، تبيّن فيه أنّه في 3 نيسان الماضي ولدى تواجد المدعي “ع.ز” على المدخل الغربي للجامعة اللبنانيّة، أقدم شقيقان على استدراجه الى مكان خال من المارة والسكان ليتفاجأ بوجود شخصين آخرين هناك وجميعهم بحوزتهم أسلحة حربيّة، فأقدم أحدهم على شهر مسدس بوجهه ووجّه له كلاماً نابيًا، ومن ثم انهالوا جميعاً عليه بالضرب المبرح على مختلف أنحاء جسمه وتركوه مرميًّا على الأرض ظنّاً منهم أنّه فارق الحياة.

فور الحادث، تقدّم المجني عليه بشكوى ضدّ الأشخاص الأربعة وجميعهم من عائلة واحدة، وبالإستماع إليه أفاد أنّ سبب الإشكال كان على خلفيّة فوزه بمناقصة كافيتريا الجامعة اللبنانيّة وعدم دفع خوّات للذين تعرّضوا له بالضرب، وقد نال تقريراً طبيّاً يفيد بتعطيله عن العمل لمدّة اسبوعين نتيجة إصابته برضوض في الأنف والخد الأيسر والمعصم.

القاضي عبدالله طلب في قراره الظنّي عقوبة الأشغال الشاقّة المؤقّتة للمدعى عليهم الأربعة سنداً لجناية المادة 549 عقوبات معطوفة على المادة 201 منه (لجهة محاولة القتل).

Post Author: SafirAlChamal