“القسّام” في لبنان تتبنّى عمليّة مزارع شبعا

صدر عن “كتائب القسام” في لبنان، ظهر اليوم الأحد، بيان جاء فيه: “في صبيحة اليوم الأحد 14/1/2024، تمكّنت مجموعة من مجاهدينا من اختراق الشريط الحدودي في مزارع شبعا المحتلة، حيث اشتبكت مع دورية إسرائيلية قرب موقع رويسات العلم من المسافة صفر وحقّقت فيها إصابات مؤكدة وقد ارتقى ثلاثة شهداء فيما تمكن مجاهدان اثنان من العودة سالمين”.

وأضاف البيان، “وكان قد ارتقى ثلاثة من مجاهدينا شهداء في صبيحة يوم الجمعة 8/12/2023 عندما تم استهدافهم من مسيرة إسرائيلية قرب موقع المقار في مزارع شبعا المحتلة بعد أن أمضوا فيها 35 ساعة في مهمة استطلاعية”.

وأردف، “تأتي هذه العملية محملة بالرسائل التالية: أوّلاً: ردّ على اغتيال الشهداء الشيخ صالح العاروري وسمير فندي وإخوانهم في بيروت.

ثانياً: رسالة للعدو الإسرائيلي كي يوقف حربه المجرمة على فلسطين ولبنان قبل أن تكتوي بنارها المنطقة والعالم أجمع.

ثالثاً: رسالة لأهلنا في غزة وكتائب القسام أن “الدم الدم والهدم الهدم؛ نحن منكم وأنتم منا؛ نحارب من حاربتم ونسالم من سالمتم” والله ولي الأمر والتدبير”.

وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قد كتب صباح اليوم الأحد، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “قوة لجيش الدفاع ترصد وتقتل الليلة الماضية أربعة مخربين في منطقة جبل روس (هار دوف)”.

وأضاف، “في وقت سابق الليلة الماضية اصطدمت قوة لجيش الدفاع كانت تهم بدورية في منطقة جبل روس (هار دوف) مع خلية مخربين تسللوا من منطقة لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية حيث اشتبكت القوة مع المخربين وتمكنت من تصفية المخربين الأربعة”.

وختم: “خلال الاشتباك قام جيش الدفاع بتنفيذ قصف مدفعي وآخر بقذائف هاون نحو المنطقة”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal