“لجنة إسناد غزة” زارت المفتي إمام وغرفة طرابلس وإلتقت القيمين على صندوق الخير في دار الفتوى

زار وفد من لجنة إسناد غزة –  سفينة المطران هيلاريون كبوجي ، ضم:” فيصل درنيقة، نزيه البقاعي، هاني سليمان ومحمد سلطان غرفة التجارة والصناعة في طرابلس. وكان في استقبالهم رئيس الغرفة توفيق دبوسي حيث تداول المجتمعون في كيفية مساهمة فعاليات طرابلس في إنجاح اطلاق سفينة هيلاريون كبوجي لمساعدة الأهل في غزة من ميناء طرابلس.

وقال دبوسي في تصريح: “طرابلس الفيحاء على تاريخها وعهدها بنصرة غزة وعموم أهل فلسطين ويقتضينا الواجب القومي والإنساني ان نكون في طليعة الملبين لهذه النصرة الواجبة. ولقد باشرنا الاتصالات بالهيئات الاقتصادية في طرابلس من أجل تزويد هذه السفينة ببعض ما يحتاجه اهل غزة الصابرون خاصة وأن السفينة ستنطلق من طرابلس الكرامة والعروبة”.

وأشار بيان للجنة، ان الوفد زار أيضا مفتي طرابلس الشيخ محمد الامام،” ووضعته في صورة التحضيرات بهذا الخصوص. وقد كان كعادته سباقا في دعوة خطباء الجمعة لتخصيص خطبهم للتضامن مع أهل غزة والدعوة للتبرعات الشخصية لدعم صمودهم. وقال للوفد: “كنت من أوائل الداعين لنصرة غزة وسأكون في طليعة المودعين لهذه السفينة لدى انطلاقها”.

لقاء في صندوق الخير
ومن جهة أخرى، قام وفد من لجنة اسناد غزة  وبناء على توجيهات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف، بعقد لقاء مع القيمين على صندوق الخير التابع إلى دار الإفتاء الشيخ زهير الكبي رئيس صندوق الخير والسيدة أميرة الفاخوري مسؤولة لجنة دعم فلسطين في صندوق الخير.

وضم وفد اللجنة رئيسها عمر غندور ونمر الجزار ورياض منيمنة. وتم التشاور على خطوات العمل وطرق تقديم الدعم عبر دار الإفتاء – صندوق الخير.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal