تدشين محطة الطاقة الشمسية لضخ مياه الشفة في رحبة

دشنت بلدة رحبة محطة الطاقة الشمسية لضخ مياه الشفة إلى منازل، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممثلا بالأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد الخير، وحضور النائب سجيع عطية، ممثلة محافظ عكار المحامي عماد اللبكي القائمقام رولا البايع، ممثل المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الشمالي خالد عبيد المدير الفني غابي نصر، رئيس دائرة استثمار حلبا زهير الرفاعي، المهندس مروان العيتاوي عن شركة Easy&Smart وفاعليات البلدة وأهاليها.

الخير

وألقى اللواء الخير كلمة قال فيها: “شرفني الرئيس نجيب ميقاتي بتمثيله اليوم في هذا الافتتاح في عكار العزيزة على قلبه، وإني أنقل لجميع أهالي عكار تحياته وتهنئته بالأعياد”.

وأشار إلى أن “بلدات الشمال وعكار في معظمها تعاني من أزمة في المياه”، وقال: “نحن نحاول قدر الإمكان العمل على حل هذه الإشكاليات عن طريق استخدام الطاقة الشمسية في البلدات اللبنانية بمعظمها”.

أضاف: “منذ عرض النائب عطية هذا المشروع على الرئيس ميقاتي، ونحن نعمل على تنفيذه، وصولا إلى تدشينه اليوم، على أمل تدشين مشاريع عدة تهدف أولا وأخيرا لإراحة المواطنين وتأمين سبل العيش الكريم لهم”.

نصر

وشكر نصر ل”من سعى وساهم في تحويل هذا الحلم إلى حقيقة”، وقال: “نحن في المؤسسة نعمل على تنفيذ هذا المشروع وتطويره منذ عام ٢٠١٩”.

وأشار إلى أن “الأزمات التي مرت على لبنان أدت إلى زيادة المعاناة”، متمنيا “أن يكون هذا المشروع بداية للحلول في بلدة رحبة”.

وأكد أن “الأهم اليوم المحافظة على هذا المشروع”، متمنيا “افتتاح المزيد من المشاريع في الشمال”.

عطية

وألقى عطية كلمة قال فيها: “أحببنا أن يكون هذا المشروع هدية منا إلى أهالي رحبة بمناسبة الأعياد، فهذه بلدتي، وموقعها متقدم بين مختلف البلدات العكارية، ويجب أن تكون دوماً بأفضل ما يكون”.

أضاف: “أنتم أهلي، والمياه هي أساس الحياة. نحن مقبلون على مشاريع جديدة في البلدة على مستوى الاستشفاء وتصنيف البلدة وطرق عكار وتشجيع البناء، مع وضع منصات طاقة لضخ آبار منطقة الجومة والشفت قريبا، إضافة إلى مشاريع عدة أساسية نعمل عليها في تكتل الاعتدال الوطني، وأهمها مطار القليعات والجامعة اللبنانية ومعمل نهر البارد”.

وشكر ل”ميقاتي والخير والنائب فؤاد مخزومي ومصلحة مياه لبنان الشمالي وكل من ساعد في تنفيذ هذا المشروع”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal