“الشؤون” أطلقت و”أبعاد” برنامج “أب”.. حجار: كنا شركاء في مراجعته واختباره

أطلقت وزارة الشؤون الإجتماعية ومنظمة “أبعاد” برنامج “أب” لتعزيز الوالدية الإيجابية وتفعيل مشاركة الآباء في نماء الطفولة المبكرة.

هذا البرنامج، هو المنهاج الوطني الأول من نوعه على صعيد الأسرة، ويهدف إلى تعزيز المشاركة الكاملة على صعيد الأدوار الوالدية في التربية الإيجابية. يتضمن الدليل برنامج تدريب متكامل من 10 جلسات يُعنى بالتربية الإيجابية للطفولة المبكرة حتى عمر 8 سنوات، وجلسات مخصصة للآباء والأمهات، وهي عبارة عن برنامج تمكين مهارات وتبادل خبرات في موضوع التربية الإيجابية ودور الوالدين في الأسرة.

وقال وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار خلال حفل اطلاق البرنامج: “إنطلاقا من رؤية وزارة الشؤون الاجتماعية الهادفة الى تعزيز الرعاية الوالدية وتوفير مختلف سبل الدعم المتاحة، عبر الخطط والبرامج التي تديرها من خلال مختلف الوحدات الادارية التابعة لها، كانت هذه الشراكة مع منظمة أبعاد لتطوير برنامج “أب” وإنتاج مورد تدريبي وطني خاص يستهدف الاسرة، ولاسيما الزوجين، حول الوالدية الايجابية وكيفية تعزيز دورهم في نماء الاطفال في مرحلة الطفولة المبكرة”.

أضاف: “هذا البرنامج هو دليل علمي وعملي قام على نهج تشاركي، تفاعلنا معه كوزارة شؤون اجتماعية وكنا شركاء في مراجعته واختباره ليتناسب مع البيئة الثقافية اللبنانية”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal