ارتفاع حصيلة شهداء غزة

اعلنت حكومة حماس أن “حصيلة قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ارتفعت الى 11320 قتيلا”، في اليوم ال 39 من الحرب بين اسرائيل وحركة حماس، بحسب “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في مؤتمر صحافي: “بلغ عدد الشهداء 11,320 شهيداً، بينهم 4,650 طفلاً، و3145 امرأة. وبلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 198 ما بين طبيب وممرض ومسعف. كما استشهد 22 من رجال الدفاع المدني، واستشهد أيضا 51 صحافياً”.

واشار الى أن “عدد الإصابات بلغ 29200 إصابة، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء”.

وأكد أنه “في ظل استهداف جيش الاحتلال (الإسرائيلي) المُركّز على المستشفيات بشكل خاص وتهديد الطواقم الطبية، فقد خرج عن الخدمة نتيجة العدوان الإسرائيلي 25 مستشفى ًو52مركزاً صحياً، كما استهدف الاحتلال 55 سيارة إسعاف”.

وشدد على أن الحرب “على المستشفيات مستمرة، فهي في دائرة الاستهداف وإطلاق النار والصواريخ والقذائف، فلم يتركوا مكاناً إلا استهدفوه أو دمروه بالطائرات أو الدبابات أو بإطلاق النار أو بالقذائف الحارقة”.

واشار الى انه خلال الأيام القليلة الماضية “ارتقى 40 شهيداً داخل أسوار مجمع الشفاء الطبي منذ أن بدأ حصاره فعلياً من قبل جيش الاحتلال وبسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي ونفاد الوقود وتوقف غرف العمليات الجراحية تماماً”.

واوضح ان “الطواقم الطبية داخل مجمع الشفاء الطبي تمكنت من دفن 82 شهيداً في مقبرة جماعية حفروها داخل المجمع بسبب تعنت الاحتلال الذي ما زال يحاصر المجمع بشكل كامل”.

واعتبرت الحكومة أن “الاحتلال يمارس حرب إبادة جماعية بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل من خلال قصفه” بكافة انواع الاسلحة.

واضافت “كذلك، يمارس حملة تضليل وتحريض ممنهجة ضد المستشفيات”، معتبرة أن “محاولته فاشلة لتبرير الجرائم التي اقترفها بقصفه لمستشفيات المعمداني والشفاء والاندونيسي والرنتيسي والخدمة العامة والقدس والتركي وغيرها”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal