عباس خلال قمة الرياض: نطالب بحماية دولية واعتماد حل للقضية الفلسطينية

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الجيش الإسرائيلي بدأ حرب إبادة لا مثيل لها بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا تخطيها كل الخطوط الحمراء.

وقال خلال مشاركته في أعمال القمة العربية الإسلامية الطارئة في الرياض بحضور قادة الدول العربية والإسلامية لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية أن “قوات الاحتلال قتلت وجرحت أكثر من 40 ألفا من أبناء شعبنا في غزة معظمهم أطفال ونساء وان أبناء شعبنا في الضفة يتعرضون لهجمات إرهابية على يد قوات الاحتلال ومستوطنين إرهابيين ولن يقبل أحرار العالم بالمعايير المزدوجة وأن يبقى شعبنا ضحية لحرب الإبادة الجماعية وسلطات الاحتلال ومن يساندها يتحملون المسؤولية عن قتل كل طفل وامرأة في هذه الحرب الظالمةو الولايات المتحدة بدعمها الكامل للاحتلال تتحمل مسؤولية عدم التوصل لحل سياسي للأزمة”.

وأضاف: “نحن أمام لحظة تاريخية وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم لإرساء السلام ولن نقبل بالحلول العسكرية والأمنية بعد أن فشلت جميعها ونرفض قطعيا أي مساع لتهجير أبناء شعبنا من غزة أو الضفة الغربية”.

وأكد ان قطاع غزة جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين ويجب أن يكون الحل السياسي شاملا.

وطالب بحماية دولية واعتماد حل يتم تنفيذه وفقا للشرعية الدولية والمبادرة العربية وبحل قضية اللاجئين بضمانات دولية وجدول زمني للتنفيذ.

ودعا لحشد دعم دولي لتمكين مؤسسات دولة فلسطين من ممارسة مهامها بما يشمل إعادة إعمار غزة.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal