لقاء صحي توعوي للدكتور “عماد قنواتي” في بيت الزكاة والخيرات لبنان لطلابه الجامعيين المكفولين حول سبل الوقاية من فيروس العوز المناعي البشري

    أجرى قسم الأنشطة الخيرية ورعاية الأيتام في بيت الزكاة والخيرات لبنان لقاءً توعوياً ضمن حملته الصحيةالوقاية..علاجمعالاختصاصي في العلوم المخبرية الطبية ومسؤول المختبر الطبي العام في دار الفتوى بيروت الدكتورعماد قنواتي، وبمساعدة منالاختصاص في طب الأشعة الدكتور منذر عبدالكريم، حضره الطلاب الجامعيين المكفولين لدى البيت وذويهم، بحضور مدير عام بيت الزكاةوالخيرات الاستاذ سعود هاجر وعدد من مسؤولي القسم، وأهالي الطلاب.

   افتتح اللقاء مدير مركز الانشطة ورعاية الايتام عبدالله البوش بالترحيب بالحضور والدعاء للاخوة في غزة وفلسطين بان ينصرهم الله عزوجل وينعم عليهم الله بالامن والامان والاطمئنان.

كما شدد في كلمته على أهمية هذا اللقاء مع الدكتور قنواتي وأهمية التفاعل معه لاكتساب أكثر ما يمكن من الارشادات والمعلومات الوقائيةالتي قد تحمي الشباب والشابات من مخاطر الاستهتار بالأمور الوقائية التي تحمي الأمراض الخطيرة، داعياً المشاركين إلى نقل الفوائدالتي سيحصلونها إلى بيوتهم ومجتمعاتهم مبيناً أن ذلك سهم من أسهم التطوع والدعوة الواجبة لافتاً إلى أن العمل التطوّعيّ هو من أعظمالصّدقات خاصة في الميادين الخيرية.

ثم قدم الدكتور عماد قنواتي المحاضرة مقسمةً في ٣ محاور أساسية، تكلم فيها عن :

١الارشادات الخمسة لصحة جيدة.

٢خطورة مرض العوز المناعي المكتسبالايدزومسبباته وكيفية تنقله وما سبل الوقاية منه.

٣ورشة عمل وأسئلة وفحوصات مجانية للمشاركين وجائز للمميزين.

شهد اللقاء جواً تفاعلياً من قبل الشباب والشابات الجامعيين من خلال طرح الاستفسارات ومشاركة  الآراء.

  وفي نهاية اللقاء تم وزعت جوائز للأكثر تميزاً وتفاعلاً بين الحضور بناءً لتقييم عاجل عبر أسئلة اختبارية من وحي اللقاء، كما تم إجراءفحوصات مجانية للراغبين من المشاركين على اختبار فيروس العوز المناعي البشري خرجت نتائجها كلها مطمئنة وإيجابية بفضل الله.

وفي ختام اللقاء توجه مدير عام البيت الاستاذ سعود هاجر بالشكر الجزيل لجهود الدكتور قنواتي ومساعده الدكتور عبدالكريم على هذااللقاء القيّم الوافي، مؤكداً انّ البيت على استعداد في فتح ابوابه لمثل هذه اللقاءات داعياً لتعميم هذه الورشة على كافة أسر ومستفيديالبيت، وفق حملة واسعة.

كما شكر أبناء البيت ومتطوعيه على مشاركتهم المميزة وتفاعلهم اللافت متمنيا لهم صحة جيدة على الدوام وأن يوفقهم الله لما يحبه ويرضاه.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal