فلسطين تنتصر على إسرائيل في “تيك توك”

فاقت مشاهدات المنشورات المؤيدة لفلسطين مشاهدات المنشورات المؤيدة لإسرائيل في تطبيق “تيك توك” في الأسبوعين الأخيرين.
وتضاعف عدد مشاهدات منشورات “تيك توك” التي تستخدم هاشتاغ “#StandwithPalestine” على مستوى العالم ما يقرب من أربعة أضعاف المشاركات التي تستخدم هاشتاغ “#Standwith Israel” في الأسبوعين الماضيين، وفقاً لبيانات من مركز منشئي المحتوى في “تيك توك”، حسبما نقلت وسائل إعلام أميركية.

وبات الحديث حول الحرب على غزة في أكثر المنصات شعبية للشباب في العالم، بارزاً. وتباينت فيه الرؤى والمواقف حتى بين الأوربيين منذ 16 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وعلى الصعيد العالمي تم استخدام هاشتاغ “#StandwithPalestine” في 210 آلاف منشور، مقابل 17 ألفاً فقط استخدموا هاشتاغ “#StandwithIsrael”. وفي الولايات المتحدة، كان هناك 8 آلاف منشور باستخدام الهاشتاغ المؤيد للفلسطينيين مقابل 3 آلاف استخدموا الهاشتاغ المؤيد لإسرائيل في الأسبوعين الماضيين.

وبحسب بيانات “تيك توك” كان هاشتاغ “#StandwithPalestine” الأكثر شيوعاً في ماليزيا وباكستان والإمارات والبحرين وقطر. أما هاشتاغ “#StandwithIsrael” فكان الأكثر شعبية في إسرائيل ثم ماليزيا واليونان وليتوانيا وكرواتيا.

في ضوء ذلك، تلقى “تيك توك” اتهامات بأنه يروج للمحتوى الداعم لفلسطين. ورد التطبيق في بيان بأن هاشتاغ “#StandwithIsrael” في الواقع تفوق على نظيره الفلسطيني في الولايات المتحدة طوال شهر تشرين الأول/أكتوبر حيث بلغت عددت مشاهداته هناك 46 مليوناً مقابل 29 مليوناً للهاشتاغ الفلسطيني في نفس الفترة.

وأضافت الشركة: “خلال الأيام القليلة الماضية، انتشر تحليل غير صحيح لبيانات وسوم تيك توك حول الصراع، ما تسبب في إشارة بعض المعلقين خطأ إلى أن تيك توك يروج المحتوى المؤيد لفلسطين على حساب المؤيد لإسرائيل للمستخدمين في الولايات المتحدة”. وأفاد التطبيق بأنه حذف أكثر من 925 ألف مقطع مصور في المنطقة منذ عملية “طوفان الأقصى” لانتهاكها السياسات المتعلقة بالعنف والمعلومات المضللة. وذكر التطبيق، المملوك لشركة التكنولوجيا الصينية “بايتدانس” أيضاً أنه حذف 24 مليون حساب مزيف.

ومن أجل مكافحة المحتوى المضلل، ذكرت “تيك توك” سابقاً بأنها تعمل مع منظمات لتقصي الحقائق، بما فيها وكالة “فرانس برس” بأكثر من 50 لغة، بما في ذلك العربية والعبرية.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal