لضمان استكمال العام الدراسي للاطفال النازحين”.. عز الدين تكشف عدد الاطفال المسجلين من بين النازحين اللبنانيين

استقبلت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة الدكتورة عناية عز الدين ممثل اليونيسيف في لبنان ادوارد بيغبدار ومديرة قسم حماية الاطفال في المنظمة حيث تم التباحث في سبل التعاون القائم مع اليونيسيف في مجال تأمين برامج دعم للاطفال النازحين من القرى الحدودية نتيجة الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة. 
 
وأشارت عز الدين الى أن “عدد الاطفال من بين النازحين المسجلين زاد عن الثلاثة الاف طفل ما يتطلب العمل على اكثر من مستوى خاصة تأمين الغذاء المناسب والمتوازن للرضع ولصغار الاطفال اضافة الى العمل على ايجاد برامج دعم نفسي وارشادي وترفيهي للاطفال”.
 
وشددت على “اهمية وضع خطط تضمن استكمال العام الدراسي للاطفال النازحين”، لافتةً الى أن “هذه القضية تتطلب اهتمام من قبل كل الاطراف المعنية وخاصة وزارة التربية متمنية على اليونيسيف ان تساهم في تأمين مستلزمات هذا الملف”. وأكدت على “ايلاء الحاجات الصحية للفتيات والنساء الاهمية اللازمة”.
 
من جهة أخرى، دعت اليونيسيف الى “اعتماد اجراءات مرنة وسريعة تتناسب مع الظروف الاستثنائية والطارئة التي نمر بها”. 
 
وتم التوافق على استمرار التنسيق لمعالجة اي مستجد.
 
وتطرقت عز الدين خلال الاجتماع الى الاوضاع في غزة، مضيفةً، “ما يحصل هو ابادة بحق كل اهل القطاع وحرب على الطفولة في غزة، فقد وصل عدد الاطفال الشهداء الى ما يزيد علي ثلاثة الاف طفل والاطفال الجرحى الي ما يزيد على سبعة الاف، يحتاجون لعلاجات وجراحات طوال  الحياة سواء جسديا او نفسيا”. ودعت “الدول التي ترفع شعارات حقوق الطفل وحماية الطفولة للعمل بكل الوسائل  لوضع حد لهذه الجرائم”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal