إبنة طرابلس ميرا الضناوي أول نائب لبنانية تدخل البرلمان في جنوب أوستراليا

تستعد معلمة رعاية الأطفال في أديلايد ميرا الضناوي لخلق تاريخ سياسي في الولاية، حيث تم أختيارها من قبل حزب العمال في جنوب أوستراليا لتكون أول نائب مسلم من أصول لبنانية في الولاية.

تم اختيار ميرا الضناوي، معلمة الطفولة المبكرة، كمرشحة لحزب العمال لملء المنصب الشاغر في مجلس الشيوخ الذي كانت تشغله السيدة إييرين بنيفماتيكوس.

تمت الموافقة على تعيين الضناوي من قبل السلطة التنفيذية لولاية ALP بعد إستقالة إيبرين بنيفماتيكوس التي كشفت مؤخراً عن تشخيص إصابتها بمرض السرطان.

ميرا الضناوي، 39 عاماً، ولدت في طرابلس لبنان وإنتقلت إلى أوستراليا عام 2007. عاشت في الضواحي الشمالية الشرقية لأديلايد منذ هجرتها وحصلت على الشهادة الثالثة وإجازة في مجال رعاية الأطفال Child Care . وهي أيضاً المدير المساعد لمركز مودبوري المجتمعي للأطفال.

تعهدت ميرا في بيان لها “بالدفاع عما هو عادل ووضع مصلحة العمال في الإعتبار في كل ما تقوم به”. وأضافت قائلة : “أنا أؤمن بشدة بالعدالة الإجتماعية والإقتصادية والعدالة للجميع، وسأسعى جاهدة لتمثيل صوت الضعفاء والعمال والأطفال والمسنين والمهاجرين والعديد من المجموعات الأخرى داخل مجتمعاتنا.”

وأضافت الضناوي: “لا يقتصر الأمر على تعليم شبابنا ومنحهم الأسس لمستقبل عظيم فحسب، بل يتعلق أيضاً بمساعدة العائلات من خلفيات متنوعة على رؤية أطفالهم يحلمون ويحققون أحلامهم “.



Post Author: SafirAlChamal