بالفيديو والصور: يوم غضب في لبنان تضامناً مع غزة

تشهد العديد من المناطق اللبنانية اليوم الأربعاء تحرّكات غاضبة منددة بجريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المستشفى الأهلي المعمداني في غزة مساء أمس الثلاثاء، والتي أسفرت عن استشهاد قرابة 500 شخص ومئات الجرحى من النازحين والمرضى.

وأعلن لبنان اليوم يوم حداد وطني على الشهداء والضحايا الذين سقطوا نتيجة المجازر والاعتداءات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، ونُكِّست حداداً الأعلام المرفوعة على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة، فيما أُقفلت كلّ المدارس، والثانويات، والمعاهد، والجامعات الرسمية والخاصة.

وشارك رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ظهر اليوم في الوقفة التضامنية أمام وزارة الصحة استنكارا وادانة للمجزرة الاسرائيلية في مستشفى المعمداني في غزة ليل أمس والتي اوقعت مئات الشهداء والجرحى، وذلك بدعوة من وزير الصحة فراس ابيض.

وأمام مبنى “الإسكوا” في وسط بيروت، وتحت عنوان “يوم غضب شعبي”، نُفذت ظهر اليوم تظاهرة “بوجه كيان الإبادة والإجرام” وسط إجراءات أمنية مشددة، رُفعت فيها الشعارات الداعمة للشعب الفلسطيني وأهالي غزة، والمندّدة بالعدوان الإسرائيلي ومجزرة المستشفى المعمداني.

وتنفذ وقفات تضامنية في مدينة النبطية جنوباً، وحارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، والهرمل بقاعاً، وغيرها من المناطق.

وأقام مركز “اليوسف الاستشفائي” في حلبا وقفة تضامنة مع غزة استنكارا للعدوان الوحشي الاجرامي الذي طال المستشفى المعمداني الاهلي.

كما نظمت وقفة تضامنية للجسم الطبي في مستشفى سيدة السلام القبيات مع ضحايا الاعتداء الغاشم على غزة وضحايا مستشفى المعمداني.

واقيم اعتصام تضامني بدعوة من نقابة الأطباء في طرابلس والشمال في حرم النقابة ، تحدث خلاله النقيب محمد صافي، مشيرا الى انه “منذ عشرات السنين يرتكب العدو الجرائم تلو الأخرى وانه للأسف بالأمس جدد عدوانه”.

 

 

 

 

 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal