“بيت ديفيدسون” يتعاطف مع أطفال غزة وإسرائيل

استهل الممثل الأميركي الكوميدي بيت ديفيدسون الموسم الـ 49 من برنامجه -Saturday Night Live بالتطرق إلى الحرب بين إسرائيل وقطاع غزة، معرباً عن حزنه وأسفه على ضحايا تلك الحرب المأساوية، لاسيما الأطفال من قبل الجانبين.

وتذكر ديفيدسون وفاة والده الإطفائي في مدينة نيويورك، خلال أحداث 11 أيلول 2001، عندما كان في السابعة من عمره، معتبراً أنه شخص جيد في الحديث عن هذا الأمر، لشعوره بالألم نفسه، عندما قُتل والده في هجوم إرهابي، متحدثاً في البداية عن الهجوم المفاجئ لحركة حماس على إسرائيل، ثم بدء الحرب بين قطاع غزة وإسرائيل، التي خلّفت حتى الآن آلاف القتلى والضحايا والمفقودين.

وقال ديفيدسون: “رأيت الكثير من الصور الفظيعة هذا الأسبوع لمعاناة الأطفال الإسرائيليين والأطفال الفلسطينيين. وأعادني ذلك إلى مكان فظيع حقاً، فلا أحد في هذا العالم يستحق أن يعاني من الصراع، كما تعلمون، خاصة الأطفال”.

وتحدث نجم Dumb Money كيف وجد الراحة في كوميديا إيدي ميرفي بعد وفاة والده، وأوضح كيف يمكن للفكاهة أن توفر بصيصاً من الضوء خلال الأوقات المظلمة والسبيل الوحيد للمضي قدماً رغم المأساة، مشيراً إلى محاولات والدته العديدة لإسعاده، وتقديم كل ما في وسعها لرسم الفرحة والبهجة على وجهه.

وقال ديفيدسون: “قلبي مع كل من دُمرت حياتهم هذا الأسبوع، لكن الليلة سأفعل ما فعلته دائماً في مواجهة المأساة، وهو أن أحاول أن أكون مضحكاً، تذكر أنني قلت سأحاول”، في إشارة إلى حالة الحزن التي تخيم على العالم، بسبب حرب غزة وإسرائيل.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal