العثور على عائلة العجوز الإسرائيلية الأسيرة في غزة

كشفت حفيدة العجوز الاسرائيلية التي ظهرت في مقطع فيديو برفقة مقاتلي “حماس”، أنها تبلغ من العمر 85 عاماً، وأبلغت عائلتها قبل أَسرِها بفترة وجيزة أنها كانت تسمع إطلاق نار وأشخاصاً يتحدثون اللغة العربية.

وكانت العجوز ظهرت مبتسمة في مقطع فيديو خلال اقتيادها أسيرة إلى غزة، كما ظهرت في سيارة “غولف” برفقة مقاتلي “حماس”، ورحبت بها نساء غزة، فضلاً عن ظهورها في مقطع فيديو ثالث ترفع شارة النصر وتحمل بندقية الى جانب شاب في غزة كان يرفع شارة النصر.

وعرفت العائلة مصير العجوز إثر انتشار مقاطع فيديو لها في وسائل التواصل الاجتماعي، نشره موالون لـ”حماس”، يظهر المرأة المسنة راكبة سيارة “غولف”.

وقالت حفيدتها أدفا آدار في منشور لها في “فايسبوك” أن جدتها تبلغ من العمر 85 عاماً، واسمها يافا آدار، وهي من مؤسسي “الكيبوتس” (تجمع زراعي تعاوني) في منطقة “كيبوتس نير عوز” المحيطة بغزة.

وأضافت أن العائلة لم تكن تعلم أي شيء عنها، وفقدت الاتصال بها منذ صباح السبت، حتى ظهرت مقاطع الفيديو التي وثقت اصطحابها إلى غزة. وقالت أدفا: “حتى في أسوأ كوابيسنا، لم نكن نتخيل أن شيئاً كهذا قد يحصل”.

كما كشفت الحفيدة أن جدتها قالت في آخر اتصال لها “إنها سمعت إطلاق نار وأشخاصاً يصرخون باللغة العربية”. وتمنت أن ترأف “حماس” بالنساء والأطفال والعجائز وأن يحافظوا على سلامتهم.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal