جمعية بيت الموجوعين تكرم كوكبة من الإعلاميين وتستعرض نشاطاتها للعام المقبل.وكلمات أكدت ضرورة إحترام الكرامة الإنسانية وصونها

بلفتة محبة ولقاء أخوي، أقامت جمعية بيت الموجوعين يوما مفتوحا للإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية وذلك في مركزها بمجدليا_ قضاء زغرتا وكرمت خلاله كوكبة من الإعلاميين المشهود لهم بالرسالة الإنسانية والتضامن.
بداية الاحتفال، استقبلت أسرة الجمعية الصحافيين والاعلاميين بضيافة مناقيش على الصاج من إنتاجها.
ثم عقد لقاء في صالون المركز، رحبت في مستهله
نائب رئيس الجمعية وممثلها أمام الحكومة الإعلامية ليا عادل معماري بالزملاء والزميلات، و سلطت الضوء على نشاطات الجمعية إنسانيا ثقافيا وفكريا مؤكدة أن الجمعية عابرة للطوائف و الهدف الأساس منذ نشأتها هو بلسمة جراحات الحزانى والموجوعين والمتروكين دون تمييز بين انسان وآخر، متحدثة بإسهاب عن برامج الجمعية ونشاطاتها المقبلة للعام ٢٠٢٤.
كما استعرضت أبرز النشاطات التي يقدمها المركز” وجبات غذائية ساخنة اسبوعيا، حصص غذائية، مونة بيتية، سوق للثياب المجاني الأسبوعي لمختلف الأعمار، مستلزمات واحتياجات للمسنين، دعم الأطفال في كسب المعرفة والثقافة من خلال المكتبة الموجودة في الجمعية، نشاطات للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، نشاطات متعددة في مختلف المناسبات و الأعياد، زيارات تفقدية إلى السجون وتقديم ما يلزم وفقا للإمكانيات المتاحة، إعداد محاضرات توعوية بشكل دائم تشمل السيدات والشبان والشابات، فرن على الصاج لصنع مناقيش على أنواعها وتقديمها مجانا للمسنين والأطفال والعديد من المؤسسات، رحلات دائما، زيارات متتالية إلى دار المسنين والمسنات في مختلف المناطق، دورات في الحياكة والكروشيه، تأمين قرطاسية للطلاب، وغير ذلك من الأعمال التي لا تعد ولا تحصى تقيمها الجمعية يوميا بمحبة وتفان وعطاء لا حدود له.
وشددت الإعلامية ليا معماري أن الجمعية لا تقبل الدعم المادي أو العيني إلا من أشخاص مشهود لهم بالعطاء والسمعة الطيبة حصرا، كما أنها تعتمد على مساعدات الاعضاء لأنها تؤمن أن فلس الأرملة يستطيع أن يصنع العجائب اذا كان نابعا من محبة عميق للعطاء واحترام كرامة الإنسان.

بعدذلك ، تحدث محامي الجمعية أنطوان طعمة عن المشاريع الإنسانية والصحية والاجتماعية المنوي تنفيذها وكيفية توسيع عمل الجمعية لتطال أكبر عدد من العائلات المحتاجة في مختلف المناطق اللبنانية. ومن ضمن المشاريع القادمة إطلاق مركز جديد للجمعية في بيروت، توأمة مع بعض الجمعيات الفاعلة والهادفة.

بعدئذ، كرمت جمعية بيت الموجوعين مقدمة لهم دورعا تقديرية وورودا حمراء من حياكة رئيسة الجمعية جوسلين كيزانا عربون محبة وتقدير لعطاءاتهم.
بعد ذلك، جالوا على أرجاء المركز مطلعين على أقسام المركز وطريقة عمل الجمعية.
الإعلاميون المشاركون عبروا عن اعتزازاهم بعمل الجمعية وذهلوا بنشاطاتها وتواضع اعضائها مؤكدين أن رسالة الإعلام الحقيقية تكمن في احترام الانسان ودعمه ومساندته لا سيما في هذه الظروف الصعبة والقاسية. شاكرين الجمعية على لفتتها المتميزة.
في ختام اللقاء، أولمت الجمعية وتم قطع قالب من الحلوى واتخذ الجميع صورا تذكارية.
والصحافيون والاعلاميون المكرمون حسب الحروف الأبجدية هم:

باتريسيا سماحة

جوزيف محفوض

روعة الرفاعي

زهور أبو منصور

عمر ابراهيم
عبدو حلو
عامر الشعار
غسان ريفي
فريد بو فرنسيس
د.ماري تريز كريدي
محسن السقال
منذر المرعبي
ميشال حلاق
ميراي عيد
هادي مكنا
هلا حداد
يحيي حبشيتي


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal