الأبيض : خدمات العلاج الفيزيائي جزء لا يتجزأ من برنامج الرعاية الصحية الأولية

رأى وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، أنّه “في ظل الوضع الصحي المأزوم يبقى العلاج الفيزيائي منارة نشطة وفعّالة خصوصًا مع العمل الذي يقوم به المعالجون الفيزيائيون، والذي يبرز الاثر العميق في حياة المرضى ان من خلال التأهيل او الوقاية من الاصابات”.

كلام الأبيض جاء خلال تنظيم نقابة المعالجين الفيزيائيين مؤتمرها السنوي في فندق الهيلتون- حبتور تحت عنوان “Moving Forward Embracing the Future” برعاية وزير الصحة.

وإذ شدد الأبيض في كلمته على أنّ “الرعاية الصحية الاولية حجر الزاوية لنظام صحي قوي ويلعب العلاج الفيزيائي دورا اساسيا فيه”، ركّز الأبيض على”سعي الوزارة الدؤوب الى تحويل تركيز النظام الصحي من العلاج الى الوقاية وبذلك سيصبح دور العلاج الفيزيائي اكثر وضوحا، لذلك تحرص الوزارة على التأكيد ان خدمات العلاج الفيزيائي جزء لا يتجزأ من برنامج الرعاية الصحية الأولية واشترطت ادراجها في مراكز الرعاية الصحية الأولوية كشرط للتعاقد معها”.

وذكر أن “العلاج الفيزيائي والتأهيل كانا جزءا اساسيا من خطة العلاج السرطاني الوطنية التي اطلقتها الوزارة في تموز 2023”.

بدورها، ألقت نقيبة المعالجين الفيزيائيين في لبنان سيدة ساسين كلمة، حيث أشارت الى ان “حلمهم الذهاب الى ابعد الحدود واصرارهم بعدم الاستسلام والسعي الدائم للتطوير المستمر في مجال مهنة العلاج الفيزيائي في لبنان امور شكلت الالهام الأساسي لعنوان هذا المؤتمر”، مؤكدة أن “دور المعالج الفيزيائي محوري في تحسين جودة حياة المرضى وفعال واساسي في الوقاية والارشاد والمضي قدما لتقديم أفضل الخدمات بالرغم من التحديات الكثيرة”.

وشددت على “أهمية الاتحاد لتحقيق التقدم المستدام في مجال العلاج الفيزيائي والمساهمة في تحسين الصحة وجودة الحياة للمجتمع”. 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal