بعد استقالة مختار البلدة.. اجتماع في القرنة

اشار المكتب الاعلامي لمفتي عكار زيد زكريا، في بيان، الى انه “على أثر استقالة مختار القرنة السيد محمد علي زكريا (أبو رباح) تداعت فاعليات بلدة القرنة لعقد اجتماع حضره المشايخ: الشيخ عدنان زكريا والشيخ عبدالرحيم زكريا والشيخ عبدالرحمن يوسف الحاج والشيخ عبدالخالق الحاج والشيخ علي شحادة والشيخ عبدالرحمن الحاج ومختار القرنة السابق ناصر رشيد عثمان وعدد من المدرسين وفاعليات المجتمع المدني ووجهاء عائلات القرنة للوقوف عند أسباب استقالة المختار وتداعياتها”. 
 
واوضح المختار أبو رباح أن “السبب الرئيسي لإقدامه على هذه الخطوة هو عدم تجاوب الناس في التعاون من اجل رفع النفايات عن طرقات القرية وتحميله مسؤولية ذلك وحده”.
 
وبعد تداول الآراء والتشاور تمنى الجميع على المختار “الرجوع عن الاستقالة في هذه الظروف الصعبة”، وطالبوا اهل القرية ب”التعاون والوقوف إلى جانب المختار في هذه المسألة التي تمس كل فرد من أفراد القرية، وهي في الأصل ليست من واجباته”، وتم وضع كل واحد أمام مسؤولياته، وتمنوا من الجميع “المشاركة في دفع المبالغ المتوجبة عليهم من أجل رفع النفايات من القرية”.
 
كما اتفق المجتمعون على “تشكيل لجنة من كل العائلات تعاون المختار في حل هذه المشاكل وتذليل الصعوبات التي تواجهه”، متمنين من أهل القرية “التحلي بروح المسؤولية وتعلم كيفية فرز النفايات في البيوت”.
 
وفي ختام الاجتماع وبعد التداول والتشاور قرر المختار “وضع استقالته بتصرف سماحة مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، سائلين الله تعالى أن يبارك في مساعي المختار ويوفقه ويوفق الجميع لما فيه خير البلاد والعباد”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal