“اليونيفيل”: نحترم السيادة اللبنانية وسنعمل بالتنسيق مع الجيش

أوضح المتحدث الرسمي باسم “اليونيفيل” أندريا تيننتي، أنه “تم تبني القرار 2695 للتأكيد على مقتضيات القرار 1701″، مشيراً الى ان “هناك بلدان امتنعت عن التصويت ولكن الأعضاء الـ15 جددوا تأكيد إلتزامهم بالعمل الذي تقوم به اليونيفيل في جنوب لبنان”.

تيننتي وفي حديث تلفزيوني، قال: “نعمل بالتنسيق مع الحكومة اللبنانية ومجددا بشراكة قوية وتنسيق مع الجيش اللبناني”، لافتا إلى أنه “لم يتغير الأمر عن العام الماضي وتم إستخدام نفس المصطلحات والعبارات الموجودة في القرار 2650”.

وأكد أن “حادث العاقبية كان جريمة بحق جنود حفظ السلام وتم التحقيق فيه وهو أمر غير مبرر، وجميع السلطات اللبنانية أجمعت على موقفنا وتعاونت معنا لإتمام التحقيقات والمسارات القضائية”.

وشدد على أن “نشاطاتنا ستستمر في الجنوب اللبناني بين نهر الليطاني والخط الأزرق”، مشيرا إلى “أننا نتعامل مع موضوع السيادة بشكل جدي جدا ونحن نحترم السيادة اللبنانية”.

وكشف عن أن “حركتنا ونشاطاتنا المتعلقة بالـ1701 محصورة بالجنوب اللبناني ودورياتنا ستبقى موجودة بما يتناسب مع القرار 1701 وبالتنسيق مع الجيش اللبناني”.

ولفت إلى أنه “من المهم أن ندرك انه لا يمكن القيام بجميع الدوريات بشكل مشترك وبعضها يتم بصورة مستقلة ولكن ضمن إطار القرار 1701”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal