الذكرى 188 لتأسيس وإعلان وجود مدينة ملبورن الأوسترالية

يصادف يوم الأربعاء 30 أب – أغسطس 2023 مرور 188 عاماً على تأسيس مدينة ملبورن – وهو اليوم الذي هبط فيه المستوطنون الأوروبيون الأوائل على الضفة الشمالية لنهر يارا Yara River من المركب الشراعي إنتربرايز – Entreprize في عام 1835.

قاد هذه المجموعة الرائدة الكابتن جون لانسي مع البنّاء لونسيستون جورج إيفانز ومساعده إيفان إيفانز، والنجارين ويليام جاكسون وروبرت هاي مار، والحارث تشارلز وايز والحداد جيمس جيلبرت وزوجته ماري .

في يوم الأحد 30 أب – أغسطس من العام 1835، وصل هؤلاء المستوطنون الأوائل وبدأوا في بناء كوخ تخزين من القش وتطهير الأراضي على طول الضفة الشمالية لنهر يارا.

يُعرف هذا الموقع اليوم بإسم Enterprize Park حيث يلتقي شارع ويليامز وشارع فليندرز بالقرب من مبنى الجمارك القديم، علماً بأن شعب أمة كولين هم المالكون التقليديون للأرض التي أصبحت اليوم ملبورن، بما في ذلك شعوب Boonwurrung وWoiwurrung وTaungurung وDjadjawurrung، الذين يتجمعون في هذا المكان لإقامة الإحتفالات والأنشطة الثقافية.

يحتفل بيوم ملبورن – Melbourne Day بأكثر من مجرد يوم لتأسيس المدينة، لأنه يمثل النقطة التي بدأ عندها مجتمع ملبورن الفخور. ويعد أيضاً يوم للإحتفال بكل ما يجعل ملبورن واحدة من أكثر مدن العالم ملائمة للعيش.



Related Posts


Post Author: SafirAlChamal