بالفيديو: غضب ومظاهرات احتجاجاً على لقاء وزيرَي خارجية ليبيا وإسرائيل

قام متظاهرون بإحراق العلم الإسرائيلي، خلال تظاهرات في مدينة الزاوية الليبية وفي تاجوراء، عقب الأنباء عن اللقاء التطبيعي مع الاحتلال، كما تفاعل الليبيون بغضب عبر وسائل التواصل، منددين بفعل “الخيانة” الذي ارتكبته وزيرة خارجية ليبيا نجلاء المنقوش بلقائها وزير خارجية الاحتلال .

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية كشفت، في وقت سابق اليوم الأحد، أنّ وزير الخارجية في حكومة الاحتلال إيلي كوهين “التقى سراً” بوزيرة الخارجية الليبية في حكومة عبد الحميد الدبيبة، نجلاء المنقوش، في إيطاليا، في خطوة أولى تهدف إلى بحث العلاقات بين “إسرائيل” وليبيا.

وقالت “القناة الـ 12” الإسرائيلية إنّ “هذا الاجتماع يُعدّ الأول على الإطلاق بين وزيري خارجية إسرائيل وليبيا، وقد جرى “الأسبوع الماضي في إيطاليا، باستضافة وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني”، كاشفةً أنّ كوهين قال خلال اللقاء إنّ “حجم ليبيا وموقعها الاستراتيجي يمنحان العلاقات معها أهمية كبيرة وإمكانات هائلة لإسرائيل”.

وطالب “حزب العدالة والبناء”، في بيان، “رئيس الحكومة بإقالة وزيرة الخارجية فوراً من منصبها، لإقدامها على هذا اللقاء المشبوه”، مؤكداً أنّ “هذه الخطوة المسيئة لمشاعر جميع الليبيين تقتضي إيضاحاً وافياً في وسائل الإعلام”.

وأضاف أنّ “هذه الخطوة الخطيرة التي جرت تمثل خطاً أحمر يجب عدم المساس به”.

 

 


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal