رئيس إتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ينعى الصحافي الكبير طلال سلمان

نعى رئيس إتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي مؤسس وناشر جريدة السفير الصحافي الكبير الاستاذ طلال سلمان، وأصدر بيانا بإسم الاتحاد جاء فيه: فقدت الصحافة اللبنانية والعربية الصحفي الكبير طلال سلمان مؤسس صحيفة السفير اللبنانية عام ١٩٧٤ وكانت صحيفة يومية حملت شعار “صوت الذين لا صوت لهم”، وعرفت بمواقفها المناصرة للقضايا العربية لا سيما القضية الفلسطينية.

أصبحت صحيفة السفير لسنوات طويلة تحتل مكانة كبيرة في لبنان وكافة بلدان العالم العربي كما كانت مرجعا لكثيرين لتحليل وفهم ما يجري في لبنان والعالم العربي.
وقد نجح في إجراء لقاءات مع العديد من الزعماء والقادة العرب حتى الذين اختلف معهم في الرأي.

أغلق طلال سلمان جريدة السفير في ٤ يناير ٢٠١٧ بسبب صعوبات مادية وكانت ضربة كبيرة للاعلام اللبناني الذي عرف لعدة سنوات بتنوعه وحريته وشكل علامة فارقة بين الدول العربية الأخرى.

أغلق طلال سلمان جريدة السفير وإستمر بالكتابة عبر موقع حمل اسمه بعنوان: “على الطريق” وصدرت له مؤلفات عدة منها: “مع فتح والفدائيين” و “الى أميرة إسمها بيروت” و “سقوط النظام العربي من فلسطين الى العراق” و “هوامش في الثقافة والادب والحب” وغيرها.

وختم البيان: إن الاتحاد العام للصحفيين العرب إذ يعزي أسرة الفقيد العظيم، يدعو الله عز وجل أن يتغمده برحمته وينزله فسيح جناته وأن يلهم أسرته الكريمة الصبر والسلوان.

كما ارسل رئيس إتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي بإسم الاتحاد برقيات تعزية الى كل من نقيب الصحافة عوني الكعكي، ونقيب المحررين جوزيف القصيفي، وعائلة الراحل الكبير عبّر فيها عن فداحة الخسارة في غياب علم من أعلام الصحافة اللبنانية والعربية.

 

 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal