وقفة لجهاز الطوارئ والاغاثة على جسر البالما

نفذ جهاز الطوارئ والإغاثة التابع ل”جمعية الإسعاف اللبنانية”وقفة على جسر البالما- عند مدخل مدينة طرابلس، احتجاجا على عدم تأهيله ما يؤدي بشكل مستمر إلى وقوع حوادث سير قاتلة، إضافة إلى المطالبة بالتشدد بتطبيق قوانين السير.

وقد ألقى مدير الجهاز المهندس محيي الدين قرحاني كلمة جاء فيها:

“جهاز الطوارئ والإغاثة التابع لجمعية الإسعاف اللبنانية هو جهاز متخصص يهدف إلى الحفاظ على حياة وسلامة الإنسان، ويقدم خدمات الإسعاف والطوارئ الهادفة لإنقاذ الأرواح وتقليل الخسائر والأضرار.

من واجبنا اليوم، وبعد أن تجاوزت أعداد الحوادث في محيط منطقة أوتوستراد البالما الـ١٢٠ حادثًا سنويًا وأودت بحياة العديد من الأشخاص، أن نطلق صرخة للناس وللجهات المعنية وللمجتمع المدني وللجهات المعنية.

أولاً، نوجه نصيحتنا لأهلنا ولكل من يقود مركبة كبيرة أو صغيرة بضرورة الالتزام بشروط السلامة العامة، بدءًا من الالتزام بالسرعة المحددة وانتهاءً بترك مسافات الأمان وإجراء الفحوصات الدورية وارتداء حزام الأمان.

واستكمالا لدورنا التوعوي في هذا المجال، فسنقوم بتوفير هذه الشروط على صفحات الجمعية على منصات التواصل، كما سنطلق حملة توعية بهذا الصدد.

أما الصرخة الثانية، فهي إلى المعنيين من الوزارات والبلديات والإدارات الرسمية، حيث ندعو بشدة إلى ضرورة التشدد بقوانين السلامة العامة وإعادة تأهيل هذه المنطقة عبر تخطيط المسارات، ووضع الإشارات والعلامات التحذيرية واعادة تركيب الفواصل الحديدية التالفة، وتسوية برك المياه التي تتجمع شتاء.

كذلك ندعو كل هيئات وجمعيات المجتمع المدني والمجتمع المحلي بأسره إلى التواصل والتعاون معنا لدراسة وتنفيذ الخطوات العملية التي من شأنها أن تساهم في تقليل حوادث الطرق وانقاذ أرواح أهلنا وابنائنا”

ختاما، كما عهدتمونا في جهاز الطوارئ والإغاثة، سنبقى إلى جانب الناس، حريصين على الأرواح وجاهزين لتلبية نداء الواجب على مدار الساعة”.



Related Posts


Post Author: SafirAlChamal